الرئاسة الفلسطينية: التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية

Photo of author

By العربية الآن


العدوان الإسرائيلي: تصعيد خطير في الضفة الغربية

أفاد نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن “التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، الذي يستهدف مدن وقرى كجنين وطولكرم وطوباس، بالإضافة إلى العمليات العسكرية في قطاع غزة، سينجم عنه تداعيات وخيمة سيتحملها الجميع”.

تحذيرات من التصعيد المستمر

وأشار أبو ردينة إلى أن “العدوان الذي انطلق في الساعات الأولى من صباح اليوم شمال الضفة الغربية يمثل استمرارية للحرب الشاملة ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ويعكس تصعيدًا مقلقًا تتحمل مسؤوليته سلطات الاحتلال والدعم الأميركي المستمر لهذا الكيان”.

764167 العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية
مركبات تابعة للجيش الإسرائيلي متوقفة خارج مستشفى أثناء عملية عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية (أ.ف.ب)

وأكد أنه “لا يمكن لهذه السياسات التصعيدية، بما في ذلك تدمير المدن وانتهاكات حقوق الإنسان، أن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، وسيدفع الجميع ثمناً لهذه الأفعال الإسرائيلية”.

دعوات للتدخل الدولي

وطالب أبو ردينة الولايات المتحدة “بالتدخل السريع لوقف ما يتعرض له شعبنا وأرضنا ومقدساتنا من عدوان”، داعيًا المجتمع الدولي إلى “تحرك عاجل للجم سلوك الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تهدد استقرار المنطقة والعالم”.

764166 العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية
مدرعة عسكرية إسرائيلية تغلق طريقاً أثناء مداهمة في مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين بالقرب من مدينة طوباس (أ.ف.ب)

الرئيس عباس يعود للوطن للمراقبة الميدانية

من جهة أخرى، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قطع زيارته إلى المملكة العربية السعودية والعودة إلى الوطن اليوم لمتابعة التطورات على الأرض في ظل التصعيد الإسرائيلي في شمال الضفة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن هذا القرار جاء في سياق الأحداث الجارية.

إحصائيات التوتر في الضفة الغربية

لقد بدأت القوات الإسرائيلية مساء أمس عمليات عسكرية شاملة في جنين وطوباس وطولكرم، ما أسفر عن مقتل 11 فلسطينيًا وإصابات متعددة، بالإضافة إلى تدمير كبير للبنية التحتية. ومنذ بداية الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، قُتل ما لا يقل عن 640 فلسطينيًا بنيران المستوطنين والجيش الإسرائيلي، في حين توفي ما لا يقل عن 19 إسرائيليًا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية خلال نفس الفترة.

764168 العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية
جنود إسرائيليون يقومون بمداهمة مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بالقرب من مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.