السعودية تساند «الأونروا» في دعم اللاجئين الفلسطينيين

Photo of author

By العربية الآن

السعودية تدعم «الأونروا» لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين

قدمت السعودية، يوم الاثنين، دعماً مالياً لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). حيث قام السفير نايف السديري بتسليم شيكاً لفيليب لازاريني المفوض العام للوكالة لدعم برامجها وعملياتها في المنطقة.

دعم القضية الفلسطينية

وأكد السديري حرص السعودية، وبإيعاز من القيادة، على دعم القضية الفلسطينية والفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى تعزيز ميزانية الوكالة لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين. كما أبدى تقديره لجهود المفوض العام و«الأونروا» في دعم هؤلاء اللاجئين وتخفيف معاناتهم.

أهمية الدعم السعودي

من جانبه، أشار لازاريني إلى أن الدعم المالي المقدم من السعودية سيمكن «الأونروا» من مواصلة تنفيذ برامجها المتنوعة، بما في ذلك في مجالي التعليم والصحة. كما تشمل المساعدات لاجئي فلسطين المعرضين للخطر في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، بالإضافة إلى غزة والأردن ولبنان وسوريا.

معاناة الأطفال في غزة

لفت لازاريني الانتباه إلى أن أكثر من 650 ألف طفل في غزة خارج المدرسة ويعانون من صدمات نفسية، فيما يعيشون وسط أنقاض منازلهم. وأكد أن إعادة هؤلاء الأطفال إلى التعليم يجب أن تكون أولوية جماعية وعاجلة، مشيراً إلى أن غزة لا يمكنها أن تتحمل فقدان جيل كامل من الأطفال. وأضاف أن الوكالة استأنفت بعض البرامج التعليمية إلى جانب تقديم المساعدات الحيوية للاجئين.

تداعيات النزاع المستمر

أشار لازاريني إلى أن الوضع في غزة بعد عام كامل من المعاناة أصبح مأساويًا، حيث تسود أنقاض المنازل بدلاً من الشوارع، مما أدى إلى تشريد السكان. وحذر من العواقب الوخيمة في حال تحققت مشروعات القوانين الإسرائيلية المتعلقة بوقف عمل «الأونروا»، مضيفاً أن العدوان الإسرائيلي الأخير في الشمال يُشكّل مصدر قلق كبير، مما يجعل الوضع الإنساني في جنوب غزة غير قابل للتحمل في ظل تدهور الظروف المعيشية وحافة مجاعة محتملة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.