السعودية تطلق مشروع تعزيز الأمن المائي باستخدام الطاقة المتجددة في مدينة عدن اليمنية

Photo of author

By العربية الآن


مشروع تعزيز الأمن المائي في عدن

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عن بدء مشروع تعزيز الأمن المائي باستخدام الطاقة المتجددة في محافظة عدن، والذي سيفيد بشكل مباشر حوالي 800 ألف يمني في مديريات عدن، بالإضافة إلى نحو 1.5 مليون يمني بشكل غير مباشر.

مساهمة ثنائية في المشروع

يتأتى هذا المشروع من تعاون بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية، حيث يسعى المشروع إلى زيادة كميات المياه الصالحة للشرب بشكل مستدام من خلال استخدام الطاقة المتجددة.

تحسين كفاءة إدارة المياه

يعمل المشروع على تعزيز كفاءة إدارة الموارد المائية بطرق فعالة، كما يوفر تدريباً للعاملين على صيانة واستخدام الطاقة الشمسية. ويساهم في تحسين قدرة المؤسسة المحلية للمياه في عدن على تلبية احتياجات السكان الأساسية من المياه، بالإضافة إلى دعم القطاعات الحيوية في تقديم الخدمات بالمحافظة.

785323 تعزيز الأمن المائي تعزيز الأمن المائي
المشروع يحسّن كفاءة البنية التحتية لحقول المياه الإنتاجية (واس)

خفض التكاليف والانبعاثات الكربونية

كذلك، يسهم المشروع في تحسين كفاءة البنية التحتية لمصادر المياه، ويعمل على تقليل التكاليف التشغيلية، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات الكربونية مع إنشاء فرص عمل جديدة.

مشاريع تنموية مستدامة

يُشار إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد أطلق عدة مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في ثمانية قطاعات رئيسية، وهي: التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة والثروة السمكية، ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في مناطق مختلفة من اليمن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.