السعودية reaffirm دعمها القوي للسودان وتطالب بحماية المدنيين بشكل فعال

Photo of author

By العربية الآن


دعم السعودية للسودان

جددت المملكة العربية السعودية تأكيد موقفها الداعم للسودان وشعبه خلال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان، حيث قدم مندوبها لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، السفير عبد المحسن بن خثيلة، بياناً في الحوار التفاعلي حول التحديث الشفهي للبعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان.

أهمية حماية المدنيين

وأكدت السعودية على أهمية حماية السودان وشعبه من المزيد من الدمار وتفاقم الأوضاع الإنسانية، مشددة على ضرورة الالتزام بحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، بالإضافة إلى ضمان سلامة الممرات الإنسانية التي تتيح وصول المساعدات الأساسية.

وقف النزاع وتعزيز المؤسسات

كما دعت إلى تفضيل مصلحة الشعب السوداني، داعية لوقف النزاع لحماية المؤسسات الحكومية، والمضي بالسودان نحو الأمان. وشددت على استضافتها لمحادثات جدة بين أطراف الأزمة السودانية، معربة عن حرصها على تحقيق وقف الصراع من خلال الحوار السياسي بما يخدم مصالح الشعب السوداني.

دعوة لدعم المجتمع الدولي

ودعت السعودية المجتمع الدولي إلى الالتزام بحماية السودان وشعبه، والعمل على استعادة الأمن والاستقرار في البلاد، معبرة عن ترحيبها بالمبادرات الدولية الساعية لتحقيق السلام في السودان.

تعازي في الكوارث الطبيعية

وعبرت السعودية عن تعازيها الحارة للشعب السوداني جراء انهيار سد في ولاية البحر الأحمر وما نتج عن ذلك من خسائر بشرية، متمنية أن يحفظ الله السودان وشعبه من كل سوء ومكروه.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.