«الشاباك»: أعلى معدل لإطلاق الصواريخ من لبنان نحو شمال إسرائيل في أغسطس

Photo of author

By العربية الآن


ارتفاع عدد الصواريخ من لبنان

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم (الخميس)، بأن شهر أغسطس (آب) الماضي شهد أكبر عدد من الصواريخ التي أُطلقت من لبنان نحو شمال إسرائيل منذ بداية النزاع.

التصعيد على الحدود

تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان مناوشات بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عقب إعلان إسرائيل الحرب على غزة وتأييد «حزب الله» لهذا الاحتلال.

إحصائيات الصواريخ

وفقاً لبيانات جديدة من وكالة الأمن الداخلي الإسرائيلي «شاباك»، تم إطلاق 1307 صواريخ نحو إسرائيل من الجبهة الشمالية (لبنان وسوريا)، مما يعادل أكثر من 40 صاروخاً يوميا في المتوسط. مقارنةً بالشهور السابقة، فقد بلغ عدد الصواريخ في يوليو (تموز) 1091 صاروخاً، وفي يونيو (حزيران) 855 صاروخاً، وفي مايو (أيار) 1000 صاروخ، بينما كانت الأرقام في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) حوالي 740 صاروخاً، وفي فبراير (شباط) 534، وفي يناير (كانون الثاني) 334، بحسب صحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل».

مصدر الصواريخ

تشير التقارير إلى أن الأغلبية العظمى من هذه الصواريخ أُطلقت من لبنان، وليس من سوريا، وفقاً لما ذكرته وكالة «شاباك». في المقابل، أُطلقت 116 صاروخاً فقط من غزة نحو إسرائيل في الشهر الماضي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.