«الشبح» الأميركية تتجاوز defenses الحوثيين

Photo of author

By العربية الآن

### ضربات دقيقة على مواقع الحوثيين

نفذت الولايات المتحدة أمس (الخميس) ضربات جوية ضد مواقع محصنة للجماعة الحوثية في صنعاء وصعدة، باستخدام القاذفة الشبحية “بي 2″. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه الطائرة منذ بدء العملية التي تقودها واشنطن لمواجهة الهجمات التي تستهدف السفن.

### الخسائر في صفوف الحوثيين

صرحت مصادر عسكرية لـ”الشرق الأوسط” بأن الغارات استهدفت معسكرات تحتوي على أسلحة وصواريخ في خمسة مواقع تحت الأرض، مما أدى إلى مقتل عدد من مقاتلي الحوثيين بالقرب من مخازن الأسلحة.

### بيان وزير الدفاع الأميركي

أوضح وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان له أن الضربات استهدفت العديد من المنشآت الحوثية تحت الأرض، والتي تحتوي على مكونات أسلحة تم استخدامها في الهجمات على السفن المدنية والعسكرية. وأضاف: “كان هذا دليلاً فريداً على قدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن الأنظار، بغض النظر عن مدى عمقها أو تحصينها”.

### رسالة قوية من الولايات المتحدة

وأشار أوستن إلى أن استخدام القاذفات يعكس قدرة الولايات المتحدة على تنفيذ عمليات ضد الأهداف المطلوبة في الوقت والمكان المناسبين، وكما أكد على التزام بلاده بسلامة الملاحة في المياه الدولية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.