“الشخصيات المجهولة في سباق الفضاء تحصل على أعلى تكريم من الكونغرس خلال حفل توزيع الميداليات”

Photo of author

By العربية الآن

‘Hidden Figures’ of the space race receive Congress’ highest honor at medal ceremony "/>

نيويورك (AP) — تم تكريم الشخصيات المجهولة في سباق الفضاء خلال حفل توزيع الميداليات الذي نظم في الكونغرس يوم الأربعاء.

تسليم الميداليات لأسر النساء المهمات

قدمت الميدالية الذهبية للكونغرس لأسر كاترين جونسون، دوروثي فاون، ماري جاكسون وكريستين داره، وذلك في مبنى الكابيتول الأمريكي. وقد تابعت داره الحفل من منزلها في كونيتيكت.

تكريم جميع النساء العاملات في برنامج الفضاء الأمريكي

تم منح ميدالية أيضًا لجميع النساء اللائي عملن كرياضيات ومهندسات و”حاسبات بشرية” في برنامج الفضاء الأمريكي من الثلاثينيات وحتى السبعينيات.

الكشف عن إنجازات ملهمة

قالت المؤلفة مارغوت لي شترلي، التي تم اقتباس كتابها “الشخصيات المجهولة” في فيلم عام 2016: “من خلال تكريمهم، نكرم أفضل ما في روح بلدنا”.

لقد استأجرت اللجنة الاستشارية الوطنية للطيران – التي تعتبر سلفًا لوكالة ناسا – مئات النساء للقيام بحسابات دقيقة لمهام الفضاء. وقد عملت النساء السود في وحدة منفصلة من الرياضيات الإناث في مركز لانغلي للبحوث التابع لوكالة ناسا في فيرجينيا.

إنجازات بارزة في تاريخ الفضاء

ساهمت الحسابات التي أجرتها جونسون في جعل جون جلين أول أمريكي يدور حول الأرض في عام 1962. حصلت على ميدالية الحرية الرئاسية في عام 2015 – أعلى وسام مدني في البلاد.

ارتقت فاون لتصبح أول مشرفة سوداء في ناسا، بينما كانت جاكسون أول مهندسة سوداء في الوكالة. وتعد داره معروفة بأبحاثها حول الصوتيات والانفجارات الصوتية.

دعم قسم الصحة والعلوم

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم ووسائل الإعلام التعليمية التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. وتتحمل أسوشيتد برس المسؤولية الكاملة عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.