الشرطة الإسرائيلية تعتقل جندياً حاول إطلاق نار على مواطن عربي في القدس

Photo of author

By العربية الآن


توقيف جندي إسرائيلي حاول إطلاق النار على عربي

في حادثة أمنيّة، أوقفت الشرطة الإسرائيلية، يوم الأحد، جندياً من الاحتياط بعدما حاول إطلاق النار على شخص من أصل عربي في مدينة القدس.

تفاصيل الحادثة

وذكرت الشرطة في بيان لها أن الحادث وقع في ليلة الجمعة، دون الإشارة إلى تاريخ محدد. المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 34 عاماً، كان يحمل سلاحه كجزء من قوات الاحتياط وعندما خرج من منزله، كان في مهمة للبحث عن ضحية عربية في أحد حدائق القدس الغربية.

وبحسب البيان، اقترب المشتبه به من الضحية المحتملة، وأمره بالجلوس على مقعد بجانب الطريق وبدأ استجوابه. وأشهر سلاحه بطريقة ألصقت السلاح بجسم الضحية.

محاولة إطلاق النار والإسعاف

بعدما توصل المشتبه به إلى قناعته بأن الضحية عربي، وجه سلاحه نحوه وحاول إطلاق النار، ولكن الضحية تمكن من الفرار دون أن يُصاب بأذى. وبعد عدة أيام، تم توقيف المشتبه به، الذي أخبر السلطات أنه أطلق النار بهدف تخويف الضحية. وأعلنت الشرطة أنه من المتوقع توجيه اتهامات إليه في الأيام القادمة.

حوادث نادرة في القدس

وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن مثل هذه الحوادث نادرة في القدس، رغم أن الشرطة الإسرائيلية سبق أن أفادت في يونيو (حزيران) الماضي بوقوع حادث إطلاق نار أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح خطيرة خلال شجار وقع بين جنود إسرائيليين وفلسطينيين خارج أوقات الخدمة في البلدة القديمة بالقدس الشرقية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.