الصحة العالمية تبدأ المرحلة الثانية لحملة تطعيم شلل الأطفال في غزة

Photo of author

By العربية الآن

انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين عبر منصة إكس أنه تمت بداية المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة.

تطوير الحملة بعد حالات الإصابة بالشلل

جاءت هذه الحملة بعد أن نفذت منظمات الإغاثة جولة أولى من التطعيم في الشهر الماضي، وذلك بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال من النمط 2 في أغسطس، والتي كانت أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عامًا.

تهدف الحملة الحالية إلى الوصول إلى حوالي 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة، وذلك في أقل من أسبوعين.

تعزيز جهود التطعيم بعد الوضع الصحي المتدهور

كانت المرحلة الأولى من التطعيمات؛ التي تضمنت جرعتين، قد أُقيمت في القطاع الفلسطيني المحاصر في أوائل سبتمبر. وقد أدت الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القطاع على مدى أكثر من عام إلى تدمير العديد من المناطق وخلّف الكثير من البنية التحتية الصحية في حالة خراب.

تقول منظمة الصحة العالمية، التي تتخذ من جنيف مقرًا لها، إن أكثر من 90% من الأطفال بحاجة إلى التطعيم لمنع تفشي شلل الأطفال، الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الأعصاب في الحبل الشوكي وجذع الدماغ.

الجهات المنفذة للحملة

يتم تنفيذ حملة التطعيم الشاملة بالتعاون بين السلطات الصحية المحلية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.