الصحة العالمية تُعلن نجاح حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة بتجاوز الأهداف المحددة

Photo of author

By العربية الآن



الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة حققت نجاحات ملحوظة

أعلنت منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة، أنه تم تحقيق أهداف الحملة الخاصة بالتطعيم ضد شلل الأطفال، بعد ثلاثة أيام من بدء الحملة، حيث تم تطعيم حوالي ربع الأطفال دون سن العاشرة.

تسارع الحملة إثر اكتشاف حالات جديدة

تأتي الحملة بعد أن تم تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال في غزة الشهر الماضي، مدعومة بفترة توقف لنشاط القتال في بعض المناطق، حيث يتم تطبيق وقف لإطلاق النار لمدة ثماني ساعات يوميًا.

إحصاءات التطعيم

أكد ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن الحملة شهدت تطعيم أكثر من 161 ألف طفل في المنطقة الوسطى خلال أول يومين، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى 150 ألف طفل.

استمرار الحملة ورفع الأهداف

تشكل هذه الأعداد حوالي ربع العدد الذي تُخطط الحملة للوصول إليه لمنع انتشار المرض الذي يُسبب الشلل أو حتى الوفاة للأطفال. وعبّر بيبركورن عن تفاؤله قائلاً: “الأمور تسير على ما يرام حتى الآن، والهدن الإنسانية نجحت في تحقيق أهدافها. لا يزال لدينا 10 أيام أمامنا”.

الخطوات التالية للحملة

ستتوجه الفرق الطبية إلى جنوب غزة في الأيام المقبلة، حيث تهدف للوصول إلى نحو 340 ألف طفل قبل الانتقال شمالًا. وأشار إلى وجود أطفال في جنوب غزة يعتقد أنهم خارج مناطق الهدنة، مؤكداً أن المفاوضات جارية للوصول إليهم.

احتياجات التطعيم لتحقيق الأمن الصحي

تُبرز منظمة الصحة العالمية أن نجاح الحملة ومنع انتشار شلل الأطفال يعتمد على تطعيم 90% على الأقل من أطفال القطاع.

المصدر: الجزيرة + رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.