الصين تستعين بمدربين يابانيين لتطوير فرق الناشئين لكرة القدم

Photo of author

By العربية الآن

الصين تستعين بمدربين يابانيين لتطوير منتخبات الناشئين لكرة القدم

كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً: منتخب الصين المصدر : afc
منتخب الصين للناشئين في كأس آسيا الأخيرة (الاتحاد الآسيوي)
تسعى الصين لتحقيق تطلعاتها في مجال كرة القدم من خلال الاستعانة بخبرات المدربين اليابانيين. يأتي ذلك في إطار الجهود الوطنية لتطوير قدرات اللاعبين الناشئين وتعزيز مكانة البلاد على الساحة الرياضية الدولية.

استعانة مستمرة بالمدربين اليابانيين

تزايدت نسبة الاستعانة بالمدربين اليابانيين لتدريب المنتخبات الشابة، حيث تم تعيين مدربين للحفاظ على الأداء الفني العالي لمنتخبي الناشئين تحت 16 و15 عامًا. يعتبر هذا جزءًا من استراتيجية رئيس الجمهورية الصينية شي جين بينغ الهادفة إلى تعزيز مكانة البلاد في الرياضة العالمية.

خسارة تحت 16 عاماً وتحسين مستمر

على الرغم من خسارة منتخب الصين تحت 16 عاماً أمام اليابان (1-2) في بطولة دولية بشينغيانغ، أعرب المدرب الياباني كينيتشي أويمورا عن تفاؤله بمستوى اللاعبين، مشيرًا إلى تحسن مستمر في أدائهم. وقد تمكن فريق الناشئين من الفوز بلقب البطولة الودية بعد تحقيق الانتصار على منتخبي فيتنام وأوزبكستان.

توجه جديد في التدريب

أصبح أويمورا أول مدرب ياباني يتولى قيادة منتخب صيني في الفئات العمرية الصغيرة منذ توليه المهمة في فبراير/شباط الماضي. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين المدرب الياباني بين أوكيشيما كمدير فني لمنتخب الناشئين تحت 15 عامًا في أبريل/نيسان.

نظرة شاملة على المستقبل

تاريخيًا، اعتمد الاتحاد الصيني لكرة القدم لفترات طويلة على المدربين الأوروبيين، ولكن يبدو أن الاستعانة بالمدربين اليابانيين قد تزايدت، خاصة بعد النجاحات التي حققتها اليابان في الساحة الكروية. ويؤكد أويمورا على أن تحسين أداء الناشئين الصينيين سيساهم في تحقيق مزيد من التنافسية في كرة القدم الآسيوية.

استعدادات للتصفيات المقبلة

ستبدأ الصين في أكتوبر المقبل التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 17 عامًا، والتي أيضًا ستكون بمثابة تأهيل لبطولة العالم للناشئين في العام 2025. وأشار أويمورا إلى أن وجود لاعبين شباب مميزين في الصين يعد مؤشرًا إيجابيًا لمستقبل الكرة الصينية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.