العاصفة المدارية غوردون تتراجع إلى حالة من الاكتئاب الأستوائي

Photo of author

By العربية الآن

تراجع العاصفة الاستوائية غوردون

سان خوان، بورتو ريكو (AP) — تراجعت العاصفة الاستوائية غوردون لتصبح منخفضًا جويًا بينما تستمر في الدوران عبر المياه المفتوحة في المحيط الأطلسي.

موقع العاصفة وسرعتها

كانت العاصفة تقع على بعد حوالي 955 ميلاً (1540 كيلومترًا) شرق جزر الكاريبي الشمالية الشرقية يوم الاثنين، حيث بلغت سرعتها القصوى 35 ميلاً في الساعة (55 كيلومترًا في الساعة) وكانت تتحرك غربًا بسرعة 6 أميال في الساعة (9 كيلومترات في الساعة).

احتمالات تعزيز غوردون

ذكر المركز الوطني للأعاصير في ميامي أنه يمكن أن تعود غوردون لتقوى مرة أخرى إلى عاصفة استوائية بعد أن تتجه شمال شرق بعيدًا عن اليابسة.

موسم الأعاصير الأطلسية

تشكلت غوردون خلال ذروة موسم الأعاصير الأطلسية الذي بدأ في 1 يونيو وينتهي في 30 نوفمبر. وتعد الغوردون العاصفة المسماة السابعة في هذا الموسم.

توقعات NOAA لموسم الأعاصير

توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن يكون هذا الموسم فوق المعدل الطبيعي من حيث النشاط بسبب درجات حرارة المحيطات القياسية. كما توقعت أن يشهد الموسم من 17 إلى 25 عاصفة مسماة، مع وجود أربعة إلى سبعة أعاصير كبيرة من الفئة 3 أو أعلى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.