العثور على ست جثث قبالة سواحل صقلية الإيطالية

Photo of author

By العربية الآن


انتشال 6 جثث قبالة صقلية

أفادت التقارير الإعلامية من إيطاليا، يوم الأحد، بأن خفر السواحل قد عثر على 6 جثث قبالة سواحل صقلية، يُعتقد أنها تعود لمفقودين في حادث حاد لزورق مهاجرين وقع هذا الشهر، حيث كان هناك 21 شخصاً على متن القارب.

تفاصيل الحادث

ووفقاً لوكالة “رويترز”، أعلن خفر السواحل الإيطالي يوم الأربعاء أنه قام بانتشال جثث 7 رجال، جميعهم من سوريا، من القارب الذي يوشك على الغرق بالقرب من جزيرة لامبيدوزا. أفاد الناجون أنه تم الإبحار من ليبيا في الأول من سبتمبر، وأن 21 من أصل 28 شخصاً كانوا على متن القارب، من بينهم 3 أطفال، قد سقطوا في البحر نتيجة سوء الأحوال الجوية.

الأبعاد الإنسانية والمخاطر

ذكرت وكالة “إيه جي آي” الإيطالية للأنباء أن فرق الإنقاذ تعتقد أن الجثث الست هي لشخصيات من بين المفقودين، وفقاً لإحداثيات الموقع الذي تم العثور عليهم فيه. تُعتبر منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط من بين المناطق الأكثر خطورة في العالم بالنسبة للمهاجرين. تُشير بيانات المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، إلى أن أكثر من 2500 مهاجر فقدوا حياتهم أو اختفوا خلال محاولاتهم للعبور العام الماضي، بالإضافة إلى 1116 حالة منذ بداية هذا العام.

الصعوبات الاقتصادية وغياب الآفاق يدفعان مئات الشباب كل عام إلى المغامرة بحياتهم للوصول إلى أوروبا (أرشيفية - أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.