“«العفو الدولية» تطالب بتحقيق في الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة باعتبارها جرائم حرب”

Photo of author

By العربية الآن


دعوة للتحقيق في الحملة العسكرية

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم (الخميس)، بفتح تحقيق في الحملة العسكرية الإسرائيلية على المحيط الشرقي لقطاع غزة، مُعتبرة أنها تمثل جرائم حرب، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

تدمير المناطق الزراعية والمدنية

ذكرت المنظمة أن القوات الإسرائيلية قامت بتدمير أراض زراعية ومباني مدنية بشكل غير قانوني، وجرفت أحياء كاملة أثناء توسيع “المنطقة العازلة”.

تحليل الأدلة

أشارت منظمة العفو الدولية إلى أنها قامت بتحليل صور الأقمار الاصطناعية ومقاطع الفيديو التي نشرها جنود إسرائيليون على وسائل التواصل الاجتماعي ما بين أكتوبر 2023 ومايو 2024. وقامت إريكا جيفارا-روزاس، المديرة بالمنظمة، بتأكيد أن هذه التحليلات أظهرت نمطاً يتمثل في “التدمير الممنهج لمنطقة بأكملها”.

التدمير العشوائي وآثاره على المدنيين

أوضحت الأبحاث التي أجرتها المنظمة كيفية تدمير القوات الإسرائيلية لمبانٍ سكنية، مما أجبر آلاف العائلات على ترك منازلها وجعل أراضيها غير صالحة للسكن.

التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي

اعتبرت جيفارا-روزاس أن إنشاء أي “منطقة عازلة” لا ينبغي أن يؤدي إلى عقاب جماعي للمدنيين الفلسطينيين. وشددت على أن “إجراءات إسرائيل لحماية الإسرائيليين من الهجمات من غزة يجب أن تتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك حظر التدمير العشوائي والعقاب الجماعي”.

تفسير إسرائيلي للأعمال العسكرية

تبرر القوات الإسرائيلية تدمير المباني في قطاع غزة بالادعاء أنها تهدف إلى تدمير الأنفاق والبنية التحتية “الإرهابية” المستخدمة من قبل حركة “حماس”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.