الفيفا يزور منشآت سعودية لاستضافة مونديال 2034

Photo of author

By العربية الآن

الفيفا يقوم بزيارة تفقدية لمرافق في السعودية استعدادًا لمونديال 2034

زيارة وفد الفيفا للاطلاع على ملف ترشح السعودية لمونديال 2034.
من المقرر أن يحسم الفيفا قرار استضافة السعودية للمونديال في اجتماعه الاستثنائي المزمع في 11 ديسمبر المقبل (مواقع التواصل)

قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بزيارة تفقدية إلى المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء، وذلك لمراجعة تفاصيل ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034، كما أشار الحساب الرسمي للترشح على منصة “إكس”.

تفاصيل الزيارة

ترأس رئيس وحدة الترشح، حماد البلوي، الوفد الذي زار العديد من المنشآت، بما في ذلك مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “الرياضية” السعودية.

موعد القرار النهائي

وسوف يتم تحديد قرار استضافة السعودية لكأس العالم 2034 في اجتماع استثنائي مقرر في 11 ديسمبر المقبل، إضافة إلى تحديد البلد المستضيف لنسخة 2030.

الملفات المتنافسة

قد صادق الفيفا على الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا كملف وحيد لاستضافة كأس العالم 2030، بينما تم اعتماد الملف السعودي لمونديال 2034، ليكون الإعلان الرسمي عن الاستضافة في الاجتماع القادم.

تسليم ملف الترشح

في 29 يوليو الماضي، سلمت السعودية ملف ترشحها لاستضافة البطولة خلال حفل نظمه الفيفا في باريس.

مدن احتضان البطولة

وفي أغسطس الماضي، أعلن الفيفا عن تفاصيل الملف السعودي، حيث تم اختيار خمس مدن لاستضافة المباريات: الرياض، جدة، الخبر، أبها، ونيوم.

الإشادات بالقدرات التنظيمية

سبق وأن أثنى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا على الإمكانيات التنظيمية المميزة التي تمتلكها السعودية، والتي تجلت في تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات مؤخرا.

نجم الهلال يؤكد الاستحقاق

في هذا السياق، أعرب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق الهلال، عن اعتقاده بأن السعودية تستحق استضافة كأس العالم.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.