القبض على بيتر نايغارد، مستثمر الأزياء الكندي السابق، وحكم عليه بالسجن 11 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي

Photo of author

By العربية الآن

تورونتو (AP) – المغترب الكندي السابق في عالم الموضة بيتر نيجارد تم الحكم عليه يوم الاثنين بالسجن 11 عامًا في محكمة تورونتو بتهمة الاعتداء الجنسي على أربع نساء، ولقبه القاضي بـ “المفترس الجنسي”.

عدم التعاطف مع الضحايا

قال القاضي روبرت جولدشتاين إن نيجارد، البالغ من العمر 83 عامًا، لم يظهر أي تعاطف مع ضحاياه، الذين تعرضوا جميعًا للاعتداء في مكاتب شركته. وذكر أن أحد عوامل التفجير في القضية هو أن إحدى الضحايا كانت تبلغ من العمر 16 عامًا في ذلك الوقت.

الأحكام والجرائم الأخرى

تم إدانة نيجارد بأربع تهم بالاعتداء الجنسي في نوفمبر، لكنه تم تبرئته من تهمة خامسة ومن تهمة الاحتجاز القسري. يواجه اتهامات منفصلة بالتعدي الجنسي والاتجار بالبشر في مونتريال ووينيبيغ والولايات المتحدة.

نيغارد ينفي جميع الاتهامات الموجهة ضده.

الوصول إلى المحكمة

وصل نيجارد، الذي كان يقود إمبراطورية أزياء للنساء، إلى المحكمة على كرسي متحرك، ولم يتحدث أمام المحكمة عندما أتيحت له الفرصة. ستمضي مدة سجنه أقل من سبع سنوات بعد احتساب الوقت الذي أمضاه بالفعل. وسيكون مؤهلاً لتقديم طلب للإفراج المشروط بعد عامين.

تاريخ الاتهامات

تعود الاتهامات ضد نيجارد إلى فترات زمنية تمتد من الثمانينيات وحتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

شهادات الضحايا

خلال محاكمته، شهدت خمس نساء — التي تُخفي هويتهم بموجب حظر النشر — أنهن تمت دعوتهن إلى مقر عمل نيجارد في تورونتو تحت ذرائع متنوعة تتراوح بين جولات لتفقد المقر ومقابلات عمل. وانتهت جميع اللقاءات في جناح نوم في الطابق العلوي حيث تعرضت أربع من النساء للاعتداء الجنسي.

روت عدة نساء قصصًا مشابهة للجنة المحلفين حول لقائهن بنيغارد على متن طائرة أو في مطار أو في نادٍ ليلي ثم تلقي دعوات للحضور إلى مقره. أكدت جميع النساء الخمس أن لقاءاتهن مع نيجارد انتهت بنشاط جنسي لم يوافقن عليه.

الاستدلالات القانونية

حجت محامية نيجارد إلى أنه يجب الحكم عليه بسجن لمدة ست سنوات، مشيرةً إلى عمره وحالته الصحية السيئة، بينما طلب الادعاء حكمًا بمدة 15 عامًا.

رفض القاضي الحجة لتقليل مدة العقوبة، مشيرًا إلى أن نيجارد قد استفاد من معاملة خاصة أثناء الاحتجاز بسبب مشكلاته الصحية المتعددة، وأن تقدمه في العمر ليس سببًا كافيًا لتقليل العقوبة.

وأفاد جولدشتاين أيضًا أن نيجارد كان يزعم مبالغته في مشكلاته الصحية في تقديماته للمحكمة.

كانت محامية نيجارد قد جادلت سابقًا في المحكمة بأن حكمًا طويلاً سيكون ” devastating” لعميلها، الذي يعاني من مرض السكري من النوع الثاني وضعف الرؤية، بالإضافة لمشكلات صحية أخرى.

وصف جولدشتاين نيجارد بأنه “قصة نجاح كندية تحولت إلى فشل كبير”.

خلفية عن نيجارد

أسس نيجارد شركة أزياء في وينيبيغ، مانيتوبا، في عام 1967 والتي أصبحت في النهاية نيجارد إنترناشونال. أنتجت شركته ملابس نسائية تحت عدة علامات تجارية ولديها منشآت تجارية في كندا والولايات المتحدة. كانت متاجر نيجارد في وينيبيغ مغطاة سابقًا بصوره.

تخلى نيجارد عن منصب رئيس الشركة بعد أن داهمت السلطات الفيدرالية مكاتبه في مدينة نيويورك في فبراير 2020. ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بتقديم طلب للإفلاس ودخلت في إدراة قضائية.

تم القبض عليه لأول مرة في وينيبيغ في عام 2020 بموجب قانون التسليم بعد أن وجهت له تسع تهم في نيويورك، بما في ذلك الاتجار بالجنس والاحتيال.

في مايو، رفضت أعلى محكمة في مانيتوبا طلب نيجارد لمراجعة قضائية لأمر تسليمه، مشيرةً إلى أنه لا يوجد سبب للتدخل في الأمر الذي أصدره وزير العدل آنذاك ديفيد لامتي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.