القهوة قد تساهم في حماية العضلات مع التقدم في العمر

Photo of author

By العربية الآن



للقهوة فوائد كبيرة على بكتيريا الأمعاء المفيدة (إ.ب.أ)

دراسة تشير إلى فوائد القهوة في حماية العضلات مع تقدم العمر

كشفت دراسة حديثة أن تناول القهوة قد يساعد في حماية العضلات مع التقدم في العمر، مما يقلل من مخاطر الإصابات الناتجة عن السقوط، وقد يُمكّن الأشخاص من البقاء نشطين لفترة أطول.

نتائج الدراسة وتوصيات الخبراء

وفقاً لموقع «فيري ويل هيليث»، علق خبراء على نتائج الدراسة، مشيرين إلى أن القهوة قد تكون لها تأثيرات على العضلات، إلا أنه من الضروري الحفاظ على نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية لحماية العضلات في سنوات العمر المتقدمة.

تفاصيل البحث والمشاركين

أظهرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة «Frontiers in Nutrition»، أن تناول القهوة قد يساهم في الوقاية من ضمور العضلات، وهو حالة تؤثر سلباً على قوة العضلات وكتلتها مع التقدم في العمر. استند الباحثون إلى بيانات من أكثر من 8300 مشارك، تم جمعها بين عامي 2011 و2018، حيث كان متوسط أعمار المشاركين حوالي 40 عاماً، ويمثل أكثر من نصفهم الإناث.

المعلومات جاءت من المسح الوطني للصحة والفحص، وهي قاعدة بيانات تديرها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي تجمع معلومات حول صحة الأميركيين منذ الستينات.

1725757532 79 القهوة قد تساهم في حماية العضلات مع التقدم في العمر حماية العضلات مع التقدم في العمر حماية العضلات مع التقدم في العمر
القهوة تعزز طاقة الشخص وتُحسِّن أداءه (أ.ف.ب)

تحليل النتائج وتأثير القهوة على كتلة العضلات

قام الباحثون بتقييم كتلة العضلات لدى المشاركين من خلال مسح كثافة العظام، وأيضاً من خلال استبيانات حول كمية القهوة المستهلكة في الـ 24 ساعة الماضية. وأكد لوك كيم، اختصاصي طب الشيخوخة في «كليفلاند كلينك»، وجود ارتباط إيجابي بين استهلاك القهوة وزيادة كتلة العضلات. بينما أشارت هايدي سكولنيك، اختصاصية التغذية الرياضية، إلى أن الأفراد الذين تناولوا كميات أكبر من القهوة شهدوا زيادة في كتلة العضلات تصل إلى 10 إلى 15 في المائة. وأضافت أن القهوة والكافيين قد تساعدان في تعزيز عملية الالتهام الذاتي، التي تساهم في تجديد الخلايا aged.

التأثيرات المحتملة على الشباب

لم تتناول الدراسة موضوع الشباب بشكل مباشر، مما يصعب تحديد فوائد القهوة بالنسبة لهم. وذكرت سكولنيك أنه رغم وجود نتائج مشجعة، فإن القهوة قد لا تكون حلاً لفقدان العضلات. نصحت بالاستمرار في تناول القهوة مع عدم التخلي عن ممارسة الرياضة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.