الكرملين: المعركة في أوكرانيا تميل لصالحنا مع تحقيق المكاسب

Photo of author

By العربية الآن

الكرملين: المعركة في أوكرانيا تتجه لصالحنا

صرح الكرملين اليوم الأربعاء أن الأوضاع في ساحة المعركة بشرق أوكرانيا تسير بشكل إيجابي لروسيا، بعد أن أعلنت موسكو السيطرة على قريتين إضافيتين في المنطقة، مما يدل على اقتراب قواتها من مواقع أوكرانية محصنة.

تقدم روسي ملحوظ رغم التحديات

شهد شهر أغسطس الماضي تقدمًا سريعًا للقوات الروسية في شرق أوكرانيا، وهو الأسرع في عامين، بالرغم من الهجمات المفاجئة من الجانب الأوكراني في منطقة كورسك الروسية التي تهدف إلى دفع موسكو لإعادة تموضع قواتها.

وفي تعليق حول التقارير المتداولة عن طوق القوات الروسية لبلدة فوليدار المحصنة، التي تُعتبر جزءاً من الدفاعات الأوكرانية في منطقة دونيتسك منذ عام 2022، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: «الظروف القتالية إيجابية».

مواجهات داخل بلدة فوليدار

ذكرت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن قواتها فرضت السيطرة على قريتين صغيرتين في المنطقة. كما أفادت وكالة الإعلام الروسية بأن دينيس بوشيلين، حاكم منطقة دونيتسك الذي عيّنته موسكو، أكد أن القتال مستمر داخل بلدة فوليدار، والتي كان عدد سكانها قبل الحرب حوالي 14 ألف نسمة.

ورغم عدم إشارة الجيش الأوكراني إلى أي مكاسب للروس حول البلدة في تقريره يوم الثلاثاء، إلا أنه اعترف بوجود قتال جارٍ في المنطقة. كما صرح مدوِّنون روس في مجال الحرب ووسائل إعلام رسمية بأن القوات الروسية بدأت بالفعل هجومها على البلدة.

السيطرة على بلدة أوكراينسك

أكد بوشيلين أيضاً أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدة أوكراينسك، التي تبعد حوالي 50 كيلومتراً شمال فوليدار، مما يعكس تقدمًا آخر في سياق الصراع المستمر.

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.