الكويت: تغييرات تمنع «الأزواج الأجانب» من الجنسية بالتبعية

Photo of author

By العربية الآن

الكويت: تعديلات جديدة على قانون الجنسية

أقرت الحكومة الكويتية، يوم الثلاثاء، تعديلات على قانون الجنسية تهدف إلى منع منح الجنسية الزوجية للأجانب. بموجب هذه التعديلات، لن تصبح زوجة الأجنبي التي تتزوج كويتيًا كويتية بشكل تلقائي، كما أن زواج امرأة أجنبية من كويتي لن يؤهلها للحصول على الجنسية الكويتية.

سحب الجنسية في حالات معينة

التعديلات الجديدة تتيح أيضًا سحب الجنسية الكويتية من الأفراد الذين حصلوا عليها بطريقة غير شرعية، مثل الغش أو التزوير. كما تشمل الحالات التي تستدعي سحب الجنسية: الحكم في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو ارتكاب جرائم تمس بأمن الدولة، أو المساس بالذات الإلهية أو الأنبياء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن سحب الجنسية إذا تم فصل الشخص من وظيفته الحكومية لأسباب تتعلق بالشرف، أو بداعي المصلحة العليا للدولة.

تفاصيل إضافية

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن مجلس الوزراء قد وافق على مشروع مرسوم بقانون يتضمن هذه التعديلات، مما يعكس تغيرًا في السياسة الكويتية بشأن الجنسية. وكان رئيس الوزراء، الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، قد ترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في قصر بيان، حيث تمت مناقشة هذه التعديلات.

تهنئة للسعودية

في ختام الاجتماع، هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء، شريدة عبد الله المعوشرجي، المملكة العربية السعودية بمناسبة الذكرى الرابعة والتسعين لليوم الوطني.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.