المخرج الياباني نيو سورا يرتدي الكوفية الفلسطينية في عرض “نهاية سعيدة” بمهرجان فينسيا

Photo of author

By العربية الآن

Director Neo Sora, wearing a jacket with a Palestinian flag and a keffiyeh, poses during a photocall for the movie "Happyend", Orizzonti competition, at the 81st Venice Film Festival, Venice, Italy, September 2, 2024. REUTERS/Yara Nardi

 دعم نيو سورا لفلسطين في مهرجان البندقية

أبدى المخرج الأميركي الياباني نيو سورا دعمه القوي للشعب الفلسطيني أثناء عرضه فيلمه الجديد “نهاية سعيدة” (Happyend) في مهرجان البندقية السينمائي، الذي انطلقت فعالياته في 28 أغسطس 2024.

إطلالة تعبر عن التضامن

ارتدى نيو سورا في المهرجان الكوفية الفلسطينية ودبوسًا يحمل علم فلسطين. كما شارك مجموعة من الصور والفيديوهات عبر حسابه على إنستغرام تُظهر تضامنه مع فلسطين، حيث ظهر معه أحد الأشخاص وهو يرتدي الكوفية، بينما كانت أخرى تحمل العلم الفلسطيني.

 ردود فعل إيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي

تلقى موقف المخرج الذي يبلغ من العمر 33 عامًا إشادات واسعة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن عمله تذكير قوي بالنضال المستمر لأجل فلسطين. وتداول الناشطون على المنصات تعليقات إيجابية، إذ كتب أحدهم: “من مكان ما في هذا العالم، مخرج ياباني يدعى نيو سورا يحتفل بفيلمه في مهرجان فينيسيا”.

 استمرار دعم فلسطين

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُظهر فيها سورا دعمه لفلسطين، حيث يستخدم منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به لنشر أخبار ومعلومات حول الوضع في غزة، في ظل الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر 2023.

عرض الفيلم في مهرجانات أخرى

فيلم “نهاية سعيدة” سيُعرض أيضًا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومهرجان نيويورك السينمائي لعام 2024. الفيلم دراما مشتركة بين اليابان وأميركا، تتناول مواضيع الهوية والانتماء وتعقيدات العلاقات الإنسانية، وتدور أحداثه في طوكيو قبل وقوع زلزال مدمر، حيث يقوم طالبان بعمل مقلب لمدير المدرسة مما يؤدي إلى عقوبتهما وحجزهما داخل المدرسة.

المخرج الياباني نيو سورا يرتدي الكوفية الفلسطينية في عرض نهاية "المخرج الياباني" "المخرج الياباني" "/>

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.