الملك تشارلز يحضر قداس الذكرى السنوية لوفاة الملكة إليزابيث

Photo of author

By العربية الآن

لندن (AP) — حضر الملك تشارلز الثالث قداسًا بالقرب من عقار بالمرال الملكي في اسكتلندا، حيث أُقيمت صلوات وتأملات إحياءً لذكرى والدته الملكة إليزابيث الثانية يوم الأحد، بمناسبة الذكرى الثانية لوفاتها.

يمضي تشارلز (75 عامًا) وزوجته كاميلا الصيف في المرتفعات الاسكتلندية، حيث توفيت الملكة الراحلة عن عمر يناهز 96 عامًا في 8 سبتمبر 2022.

شوهد تشارلز وكاميلا وهما يصلان إلى قداس صباح الأحد في كنيسة كراتي الصغيرة المصنوعة من الغرانيت، وهي مكان عبادة العائلة المالكة عندما يقيمون في قلعة بالمرال القريبة. جدته السابعة، الملكة فيكتوريا، وضعت حجر الأساس لهذه الكنيسة، وكانت إليزابيث تحضرها بانتظام.

تولّى تشارلز العرش قبل عامين في يوم الأحد، حين توفيت والدته في عام اليوبيل البلاتيني لها، بعد أن حكمت لمدة قياسية بلغت سبعة عقود.

شهد العام الثاني لتشارلز كملك ضغوطًا صحية كبيرة، حيث أُعلن كل من تشارلز وابنة عمه كيت، أميرة ويلز عن إصابتهما بأنواع غير محددة من السرطان في وقت سابق من هذا العام.

قد بدأ الملك العودة تدريجياً إلى واجباته العامة، حيث قام بعدد من الزيارات والاجتماعات والفعاليات. وفي يوم السبت، وبصورة غير رسمية، شوهد تشارلز مرتديًا “كليت” مزين بالنقوش الاسكتلندية وهو وكاميلا يتبادلان الضحك والاستمتاع خلال زيارتهم لمهرجان “بريمار غاثيرينغ” للألعاب الاسكتلندية، وهو حدث سنوي يتضمن عزف الموسيقى على القصب، والرقص الاسكتلندي، والألعاب التقليدية مثل شد الحبل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.