الممثل مارك روفالو: الدعم الأميركي لإسرائيل يعزز العنف ويحول دون وقف إطلاق النار في غزة

Photo of author

By العربية الآن


انتقاد دعم أميركا لإسرائيل

عبّر الممثل مارك روفالو عن انتقاده لسياسة الإدارة الأميركية تجاه الأزمة في غزة، مؤكداً أن الدعم الأميركي لإسرائيل والمستوطنات قد أدى إلى تفاقم النزاع وزيادة عدد الضحايا.

ربط سياسي بين الحوادث والأزمة

وربط روفالو، يوم السبت، عبر منصة «إكس»، بين مقتل هيرش غولدبرغ بولين، الشاب الأميركي الإسرائيلي الذي قتل على يد حركة «حماس»، والسياسات الأميركية الفاشلة في المنطقة.

دعم مستمر يعزز العنف

وأشار روفالو إلى أن الدعم المستمر من قبل الحكومة الأميركية لإسرائيل هو ما أغدق على العنف وأعاق جهود إنهاء إطلاق النار.

كما سلط الضوء على عدم مبادرة إدارة جو بايدن لاستخدام نفوذها لفرض القوانين الأميركية بشأن المساعدات العسكرية، وفشلها في الالتزام بـ«خطوط حمراء» محددة أمام الدعوات المتزايدة للسلام.

وقال روفالو: «لوتخذت الولايات المتحدة موقفاً أكثر حسمًا، لكان يمكن تجنب وفيات مثل وفاة غولدبرغ بولين».

778319 الدعم الأميركي لإسرائيل الدعم الأميركي لإسرائيل
بايدن مع بنيامين نتنياهو خلال زيارته التضامنية لإسرائيل في 18 أكتوبر (د.ب.أ)

دعوات نحو نهج متوازن

كما ذكر روفالو عائشة نور إزغي إيغي، المتظاهرة التركية الأميركية الشابة التي قتلت أثناء احتجاج ضد المستوطنات الإسرائيلية. ولفت إلى ضرورة اعتراف الولايات المتحدة بدورها في الأزمة والعمل نحو سياسة أكثر توازنًا، خاصة فيما يتعلق بالمستوطنات في الضفة الغربية. وانتقد روفالو وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، مشيرًا إلى أن تصريحاته بعد وفاة غولدبرغ بولين لم تعالج القضايا الأوسع المتعلقة بسلامة الأميركيين في المنطقة.

نداء لحماية المواطنين

ودعا روفالو الحكومة الأميركية إلى اتخاذ إجراءات أقوى لحماية مواطنيها، رغم التعقيدات الموجودة في كل من إسرائيل وغزة.

ردود فعل متباينة

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أن تغريدات روفالو أثارت جدلاً واسعًا، حيث أيد البعض موقفه، بينما عارض آخرون استخدامه لمقتل غولدبرغ بولين كوسيلة لـ«إثبات وجهة نظر سياسية».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.