المملكة تتعادل مع طاجيكستان وسلطنة تهزم ماليزيا في تصفيات العالم 2026 | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

|

<

div aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>أحرز منتخب طاجيكستان هدفا ليتعادل 1-1 مع ضيفه المملكة في تصفيات العالم 2026 وكأس آسيا 2027 اليوم الثلاثاء.

وحققت المملكة الفوز 1-صفر على طاجيكستان في الرياض الأسبوع الماضي.

استمر فريق المدرب روبرتو مانشيني في الصدارة برصيد 10 نقاط، بينما تقدم منتخب طاجيكستان للمركز الثاني بخمس نقاط متقدما بنقطة عن الأردن الذي يواجه باكستان لاحقاً.

توقفت المباراة في الدقيقة 26 بسبب انقطاع التيار الكهربائي، قبل استئناف الحكم اللعب في الدقيقة 32.

افتتح فراس البريكان التسجيل بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من محمد البريك ليفوز بكرة رأسية.

لكن روستام سويروف أدرك التعادل لمضيفيه في الدقيقة 80 بتسديدة قريبة.

عمان تعيد انتصارها على ماليزيا

سجل منتخب عمان هدفا في كل شوط ليرد انتصاره 2-صفر على مضيفه منتخب ماليزيا ضمن المجموعة الرابعة بعد الانتصار بنفس النتيجة الأسبوع الماضي.

رفع منتخب عمان رصيده إلى 9 نقاط بعد فوزه الثاني على التوالي بقيادة المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي، ليتساوى مع قرغيزستان متصدر الترتيب بعد فوزه 5-1 على منتخب تايوان الأخير في الترتيب هذا الثلاثاء.

تجمد رصيد ماليزيا عند 6 نقاط في المركز الثالث.

أسفر الضغط العماني عن هدفتقدم الفريق في الدقيقة الرابعة من الزمن المضاف بدلاً عن وقت الشوط الأول، حيث سجل عمر المالكي هدفًا من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل من الحارس الماليزي ضد محسن الغساني.

تم حسم المباراة بواسطة اللاعب الغافري عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الزمن المضاف بدلاً عن وقت اللقاء، حيث استقبل تمريرة قصيرة من عبد الله فواز وسدد بنجاح.

‬‬‬لم تشارك عمان حتى الآن في نهائيات كأس العالم، وتسعى للتقدم لتحقيق حلم التأهل للنهائيات.

سيتأهل الفريقان الذين يحتلان المركزين الأول والثاني في تسع مجموعات خلال المرحلة الثانية من تصفيات آسيا إلى المرحلة الثالثة التي ستؤهل المتأهلين من القارة لنهائيات كأس العالم 2026.

في المرحلة الثالثة، ستتم تقسيم 18 فريقًا إلى 3 مجموعات، حيث ستتنافس كل مجموعة المكونة من 6 فرق وفقًا لنظام دوري ذهاب وإياب.

يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما ينتقل الفريقان في المركز الثالث والرابع من كل مجموعة إلى المرحلة الرابعة لتحديد فريقين آخرين يتأهلان مباشرة لكأس العالم، ويتأهل الفريق الخامس للمزاحمة في الملحق القاري لتحديد المتأهل لكأس العالم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.