الموهبة تشابي ألونسو تدهش كبار أوروبا | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

لقد أدى الموسم المذهل الذي قدمه فريق باير ليفركوزن في مجال كرة القدم إلى إثارة إعجاب العديد من اللاعبين برواق النجوم، ومنهم اللاعب الألماني فلوريان فيرتز، واحد من أبرز الاكتشافات في دوري البوندسليغا.

باشراف المدرب تشابي ألونسو، أصبح الشاب الألماني الموهوب مدهشا بمهارته وأدائه الذي جعله أحد العناصر الأساسية في خطط المدرب الإسباني.

مواهب متعددة

لقد أثبت الشاب الألماني الموهوب أنه لاعب كرة قدم يمتلك مهارات متنوعة، وقادر على العب في مراكز متعددة على الجبهة الهجومية. عندما يكون في مركز خط الوسط، يبرز تمكنه في تقديم تمريرات حاسمة في منطقة الجزاء (في ألعب الدينامية). كما يبرز إسهامه في تمريرات الأهداف الرئيسية التي تؤثر في مرحلة الهجوم النهائية.

ويتكرر السيناريو عندما يلعب كجناح أيسر، حيث يسعى نحو احتلال المزيد من المراكز الوسطى للمساهمة في تنظيم الهجوم لفريقه.

يتميز بفهمه العميق للعبة ورؤيته الاستثنائية، مما يمكنه من إنتاج حركات هجومية في الجزء النهائي من الملعب، مستفيدا من المساحات المناسبة للهجوم.

يبرز لدى اللاعب قدرته على التنسيق، حيث يسيطر لاعب خط الوسط على كافة حركات الهجوم بالكرة (التمرير، التحكم، القيادة، المراوغة، التسديد)، مما يمكنه من تنفيذ حركات فنية معقدة مثل التمريرات المفلترة أو التسديد.

أخيرا، يظهر مهارة استثنائية في التعامل الاجتماعي، إذ يفهم تماما حركات زملائه في الفريق، مما يسهل التنسيق معهم لخلق فرص مثمرة.

مزايا وقدرات تكتيكية

بالإضافة إلى ذلك، تنفيذه الصحيح لكل هذه الأسس يجعله خبيرا في توجيه هجمات التحويل الهجومي. وتفاعله الممتاز مع الكرة يمكنه من ترك المنافسين خلفه ليخلق فرص مثمرة لفريقه، مع تذكيرنا بأداء لاعبه المواطن مسعود أوزيل في المنتخب الألماني أو ريال مدريد.

ثمة ميزة ملحوظة أخرى لهذا اللاعب وهي قدرته على التحدي مع المدافعين بشكل فردي بمزيج من المهارة والموقع. كجناح، يستغل قدرته مع الكرة لمهاجمة المدافعين عندما يجد مساحة خلفه، مما يثير حيرة الدفاع في فريق المنافس لحظة تفوقه على المدافعين.

يتميز أيضا بقدرته على رصد الشواذ المكانية في دفاعات الخصم والهجوم عليها بالتسلل العميق. كما يراقب التصرف الدفاعي للمنافس، وإذا وجد تشويشا في التوازن داخل الخط، فإنه لا يتردد في استثماره وتنسيق تحركاته مع زملائه في الفريق بشكل فعال.

باختصار، يبرز فلوريان فيرتز كلاعب ذكي تكتيكيا وموهبة متنوعة، قادر على أداء ممتاز في مواقع مختلفة على الجبهة الهجومية. قدرته على التأثير في المباريات وإنشاء الفرص تجعله عنصرا أساسيا في خطة تشابي ألونسو.

ويُعد فيرتز (20 عاما) أحد أبرز الشباب اللاعبين في كرة القدم الأوروبية، ويربطه وسائل إعلام متعددة بإمكانية الانضمام إلى أندية كبيرة، منها برشلونة.

وشكل فيرتز جزءا مهما في نجاحات باير ليفركوزن هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الأول في الدوري الألماني.

وسبق لفيرتز أن لعب مباريات مؤثرة مع المنتخب الألماني في فئات تحت 15، 16، 17، و 21 عاما، كما شارك في 14 مباراة مع المنتخب الوطني الأول.


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.