المُقدم لبرنامج “يوروفيجن” في المملكة المتحدة: حق للكل في التظاهر ضد مشاركة إسرائيل

Photo of author

By العربية الآن



المُقدم لبرنامج “يوروفيجن” في المملكة المتحدة: حق للكل في التظاهر ضد مشاركة إسرائيل

رايلان كلارك يتحدث بمزيد من التفاصيل عن الضغوط البدنية التي مر بها بسبب طلاقه (Getty Images)
المقدم لحفل “يوروفيجن” في المملكة المتحدة، رايلان كلارك (غيتي إيميجز)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>

أشار رايلان كلارك، مُقدم فعاليات مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”، إلى أن لدى الجميع “حق التظاهر بالاعتراض على مشاركة إسرائيل في المسابقة”، ولكن المسابقة تتعلق بالموسيقى فقط.

أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الخميس بأن المحاور التلفزيوني البريطاني (35 عاماً) تحدث عن الجدل المحيط بمشاركة المغنية الإسرائيلية إيدن غولان في المسابقة، خاصةً وسط الدعوات الداعية لاستبعاد إسرائيل بسبب حروبها في قطاع غزة.

وصرّح كلارك في برنامج “صباح الخير بريطانيا” على قناة “آي تي في” بأنّ

“(مدينة) مالمو (السويدية) تنجز عملا رائعا باستضافتها مسابقة يوروفيجن”.

وبيّن أن “الجو في جميع أنحاء العالم حاليًا ليس مدهشًا، وكما تعلمون لسنا بسذاجة من لا يدرك أن هناك الكثير يحدث في العالم، ولكنني أعتقد أن داخل الفقاعة (يوروفيجن) هناك مسابقة للأغنية، إن كل شيء يرتبط بالموسيقى، وهذا سبب وجودنا هنا”.

وسيقف المطربة الإسرائيلية الشابة البالغة من العمر 20 عامًا على خشبة المسرح مساء اليوم الخميس لإحياء حفل، في حين تشهد مالمو احتجاجات مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة.

وغولان هي صاحبة أغنية “إعصار”، وهي تعديل لأغنية سابقة تحمل اسم “مطر أكتوبر”.

شهد اليوم الأول من منافسات “يوروفيجن” ارتداء المغني السويدي إريك سعيد (والده من أصل فلسطيني) الكوفية الفلسطينية على معصمه خلال منافسات القسم الأول من الدور نصف النهائي، اعتراضًا على مشاركة إسرائيل في الحدث الموسيقي الأوروبي.

وكان منظمو “يوروفيجن” أعلنوا حظر أي أعلام أو رموز داعمة للفلسطينيين خلال فعاليات المسابقة، مشيرين إلى أنهم يحتفظون بالحق في “إزالة أي أعلام فلسطينية ورموز داعمة للفلسطينيين”.

المصدر : الألمانية + الجزيرة



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.