“الولايات المتحدة تتيح إضافة ميزة جديدة لـ ‘آير بودز’ لتحويلها إلى أجهزة مساعدة للسمع”

Photo of author

By العربية الآن



الولايات المتحدة تسمح بإضافة وظيفة جديدة إلى أجهزة “آير بودز” لتحويلها إلى أدوات مساعدة للسمع

منحت السلطات الصحية الأميركية شركة “آبل” الضوء الأخضر لتحديث برنامج أجهزة “آير بودز” AirPods، ما يتيح تحويلها إلى أدوات مساعدة للسمع للأشخاص الذين يعانون من إمكانية ضعيفة أو متوسطة في السمع.

تسهيلات للمستخدمين

سيتمكن المستخدمون من اختبار مستويات سمعهم بشكل ذاتي خلال دقائق، عبر تنزيل التحديث الأخير على هواتف “آي فون” أو أجهزة “آي باد” الخاصة بـ “آبل”.

تحسين السمع بفضل التكنولوجيا

أفادت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن سماعات الرأس يمكنها “تضخيم الأصوات” بناء على نتائج تقييم السمع، مع إمكانية الضبط الشخصي لإعدادات الصوت.

حاجة ملحّة للحلول السمعية

ذكرت المسؤولة في الإدارة ميشيل تارفر أن “فقدان السمع يمثل قضية صحية عامة عميقة تؤثر على ملايين المواطنين الأميركيين”. وأضافت أن هذا الترخيص دون الحاجة لوصفة طبية يعد “خطوة هامة نحو زيادة توفر المساعدة السمعية وسهولة الحصول عليها”.

نتائج التجارب السريرية

تمت تجربة المنتج الجديد على بالغين فوق 18 عامًا، حيث شملت التجربة 118 مشاركًا. وأظهرت النتائج أن المستخدمين الذين ضبطوا إعداداتهم بأنفسهم حصلوا على فوائد متطابقة مع أولئك الذين تم ضبط إعداداتهم بواسطة محترف.

توسيع خيارات الحصول على المساعدات السمعية

الإدارة كشفت أنها قد أجازت في العام 2022 شراء المعينات السمعية مباشرة من المتاجر بدون وصفة طبية، بهدف تقليل الأسعار وزيادة فرص الوصول إلى هذه الأدوات الهامة.

سماعات “آير بودز برو 2”

أعلنت شركة “آبل” يوم الاثنين أن السماعات الملائمة لهذه الميزة الجديدة هي “آير بودز برو 2” (AirPods Pro 2)، بسعر 249 دولارًا قبل احتساب الضرائب. ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة “هذا الخريف” في أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم، بما في ذلك ألمانيا واليابان والولايات المتحدة.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.