اليابان تدين «انتهاك» المجال الجوي من قِبل طائرة دورية روسية

Photo of author

By العربية الآن


احتجاج ياباني على خرق المجال الجوي

قدمت اليابان اعتراضات لموسكو بعد دخول طائرة دورية روسية مجالها الجوي ثلاث مرات، وفق ما أعلن وزير الدفاع الياباني اليوم (الاثنين). ويُعد هذا الخرق الأول من نوعه الذي تُبلغ عنه طوكيو منذ عام 2019.

تفاصيل الحادثة

قال وزير الدفاع الياباني، مينورو كيهارا، في تصريح للصحافة: “أكدنا اليوم أن طائرة دورية روسية من طراز (إيل – 38) خرقت مجالنا الجوي فوق المياه الإقليمية شمال جزيرة ريبون في هوكايدو ثلاث مرات.” وأشار إلى أن الجيش الياباني رد بإرسال طائرات مقاتلة وتقديم تحذيرات عبر اللاسلكي والشعلات الضوئية.

دعوة لروسيا لمنع التكرار

وصف كيهارا هذا الخرق بأنه مؤسف، وكشف عن تقديم الحكومة اليابانية احتجاجاً لموسكو عبر القنوات الدبلوماسية، مُحذراً من تكرار مثل هذه التصرفات.

موقف اليابان من الصراع في أوكرانيا

تتشارك اليابان بموقفها مع الغرب فيما يخص الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث قامت بتقديم الدعم المالي والعسكري لكييف وإصدار عقوبات ضد أشخاص ومنظمات روسية.

تاريخ الخروقات الروسية

This is the first time a Russian aircraft has entered Japanese airspace since June 2019, when a “Tu-95” bomber entered Japanese airspace in southern Okinawa and around the Izu Islands south of Tokyo, according to Japanese authorities.

نشاط روسي مستمر

أشار المتحدث باسم الحكومة اليابانية، يوشيماسا هاياشي، إلى أنه لا يمكنه تقديم معلومات حاسمة عن دوافع وأهداف الخرق الروسي الأخير، لكنه أوضح أن النشاط العسكري الروسي في المنطقة قد تزايد منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا (أرشيفية - أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.