اليونان تعلن فرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من التدفق السياحي المتزايد

Photo of author

By العربية الآن


قرار الحكومة اليونانية بفرض ضريبة على السياح

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم (الأحد)، أن الحكومة ستفرض ضريبة قدرها 20 يورو على الزوار القادمين عبر السفن السياحية إلى جزيرتي سانتوريني وميكونوس خلال ذروة موسم الصيف. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة للحد من الممارسات السياحية المفرطة.

الاعتماد على السياحة ومشاكل الازدحام

يعتبر قطاع السياحة أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد اليوناني، حيث يسعى البلد إلى التعافي من أزمة اقتصادية استمرت لعقد كامل وأثرت على ربع ناتجه المحلي الإجمالي. ومع ذلك، تناقلت بعض الوجهات السياحية مثل جزيرة سانتوريني، التي يسكنها حوالي 20 ألف نسمة، أضرارًا شديدة نتيجة للتدفق الكبير للسياح.

تصريحات ميتسوتاكيس حول الأعداد السياحية

خلال مؤتمر صحافي عُقد بعد يوم واحد من عرض سياساته الاقتصادية الرئيسة لعام 2025، أوضح ميتسوتاكيس أن الزيادة المفرطة في أعداد السياح تمثل مشكلة فقط في بعض الوجهات المحددة. وأكد أن “اليونان ليس لديها مشكلة هيكلية بشأن زيادة عدد السياح، ولكن هناك بعض الوجهات التي تواجه ضغطًا شديدًا خلال أسابيع أو أشهر معينة، وهو ما نحتاج إلى معالجته”.

أسباب فرض الضريبة

أضاف ميتسوتاكيس أن السياحة البحرية قد أرهقت كاهل جزيرتي سانتوريني وميكونوس، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ خطوات تهدف لتنظيم هذه الظاهرة. سجلت إيرادات السياحة في اليونان حوالي 20 مليار يورو في عام 2023 بفضل تدفق نحو 31 مليون سائح إلى البلاد.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

سياح يلتقطون الصور التذكارية في جزيرة سانتوريني اليونانية (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.