انتصار برشلونة على نابولي يُصعد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ويحقق إنجازًا تاريخيًا

Photo of author

By العربية الآن

|

<

div aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>برشلونة يتأهل إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020 بعد تحقيقه لفوز كبير على نابولي 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعبهم في إياب دور الـ16 بعد تعادلهم في الذهاب 1-1.

التتويج بالفوز جاء كنتيجة لأداء مميز من قبل برشلونة في مباريات الأدوار الإقصائية بعد 4 مباريات سابقة، حيث خاض اثنتين منها بالتعادل وخسارة مثلهما، مما يجعل هذا الانتصار أكثر أهمية، خاصة بعد الفوز السابق على نابولي بنتيجة مماثلة (3-1) في نفس الدور خلال الموسم السابق.

أحرز أهداف برشلونة كل من فيرمين لوبيز (15)، جواو كانسيلو (17)، وروبرت ليفاندوفسكي (83)، بينما سجل أمير رحماني (30) هدف نابولي الوحيد.

واستهل برشلونة المباراة بالشباب الواعدين أمين جمال (16 عاماً) وباو كوبارسي (17 عاماً)، ليصبح أول فريق يشارك بلاعبين دون سن 17 في مباراة إقصائية بدوري الأبطال، وفقًا لإحصائيات أوبتا.

ملخص مباراة برشلونة ضد نابولي

لوبيز افتتح التسجيل بسهولة بعد تمريرة من رافينيا على الجهة اليمنى (15).

ولم يفقد كانسيلو الفرصة لزيادة التقدم، إذ وضع الكرة في الشباك بعد تمريرة من رافينيا واستقرت الكرة في الشباك بعد خطأ دفاعي من نابولي (17).

رد نابولي بهدف منسق من رحماني بعد تمريرة رائعة من بوليتانو وانتهت الهجمة بتسديدة يمينية قوية أبعدتها عن الحارس تير شتيغن (30).برشلونة يفوز على نابولي في دوري أبطال أوروبا

تمكّن حارس فريق برشلونة من صده لتسديدة خطيرة من الظهير الأيمن جيوفاني دي لورينتسو، وذلك لمنع هدفًا ثانيًا في الدقيقة 35.

بدأ الفريق الضيف الشوط الثاني بضغط قوي، حيث حاول خفيشا كفاراتسخيليا التسجيل بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 47.

حاول مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، تحكم في وسط الملعب بإدخال سيرجي روبرتو وأوريول روميو في الدقيقة 60، بينما قام مدرب نابولي، فرانشيسكو كالزونا، بإشراك يسبر ليندستروم وماتياس أوليفيرا في الدقيقة 64.

تصدى الحارس أليكس ميريت لتسديدة من ركلة حرة نفذها رافينيا في الدقيقة 67، وبالتالي تحوّلت إلى ركلة ركنية. كادت تلك التسديدة أن تكون هدفًا عن طريق الأمين جمال، لكن الحكم لم يحتسبها بداعي التسلل في الدقيقة 68.

وما زال رافينيا يحاول بشكل دؤوب، إذ تصدى الحارس لتسديدته في الجهة اليسرى في الدقيقة 77، وبعد ذلك حاول جمال من الجهة اليمنى بتسديدة جميلة ارتفعت بجوار القائم في الدقيقة 78.

أضاع ليندستروم فرصة محققة لتعديل النتيجة برأسية قريبة من القائم الأيسر، حيث اكتفى تير شتيغن بمراقبتها في الدقيقة 80.

وفي النهاية، نجح روبرت ليفاندوفسكي في حسم الفوز لبرشلونة بعد تبادل كرة مميز بين روبرتو وإيلكاي غوندوغان الألماني، حيث وصلت الكرة من البديل إلى ليفاندوفسكي الذي نجح في تسجيل الهدف في الدقيقة 83.

وعلى الجانب الآخر، حاول جمال بجدارة تسجيل هدفه الأول في دوري الأبطال بعد هجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة 90+2.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.