انفجار سيارة مفخخة في باكستان يُسفر عن إصابة 9 أفراد

Photo of author

By العربية الآن


تفاصيل الانفجار

أسفر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق عن إصابة 6 ضباط و3 مدنيين، حيث كان الضباط يتواجدون في سيارة مكلفة بحماية العاملين الصحيين الذين ينفذون حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في منطقة جنوب وزيرستان، المعقل السابق لحركة “طالبان الباكستانية”، اليوم (الاثنين)، وفقاً لما ذكرته وكالة “أسوشييتد برس”.

استهداف فرق التطعيم

أكد مسؤول الشرطة المحلية تحرير سرفراز، أنه لم يُصب أي من العاملين في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال الاعتداء، الذي يبدو أنه استهدف قوات الشرطة فقط. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

العنف ضد حملات التطعيم

تتعرض حملات مكافحة شلل الأطفال في باكستان بانتظام لأعمال عنف، حيث تقوم الجماعات المسلحة باستهداف فرق التطعيم والشرطة الموكلة بحمايتها، بينما يروجون لأكاذيب بأن هذه الحملات هي مؤامرة غربية تهدف إلى تعقيم الأطفال. جاء هذا الهجوم بعد ساعات من إطلاق باكستان حملة لتطعيم 30 مليون طفل ضد شلل الأطفال، في وقت بلغ عدد الحالات الجديدة في البلاد 17 حالة منذ يناير، مما يعرض الجهود الممتدة لعقود في مكافحة هذا المرض للخطر.

الوضع الصحي في باكستان

تعد باكستان وأفغانستان الدولتين الوحيدتين المتبقيتين التي لا يزال فيها انتشار شلل الأطفال مستمراً. ويُعتبر هذا المرض المميت، الذي يسبب الشلل، أكثر شيوعاً بين الأطفال دون سن الخامسة، وينتشر عادة عبر المياه الملوثة.

عامل صحي يعطي لقاح شلل الأطفال لطفل بمدرسة في بيشاور (باكستان) الاثنين 9 سبتمبر 2024 (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.