انفجار يُبلغ عنه في منشأة عسكرية أمريكية قرب مطار بغداد قبيل زيارة الرئيس الإيراني

Photo of author

By العربية الآن


انفجار يستهدف موقعًا عسكريًا أمريكيًا قرب مطار بغداد

بغداد (أسوشيتد برس) – أفادت السلطات الأمنية العراقية بأن انفجارًا استهدف موقعًا يستخدمه الجيش الأمريكي بجانب مطار بغداد ليلة الثلاثاء، وذلك بعد يوم واحد من زيارة مرتقبة للرئيس الإيراني.

زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد

تُعتبر زيارة الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيا إلى بغداد يوم الأربعاء أول زيارة رسمية له خارج البلاد منذ توليه منصبه.

تفاصيل الانفجار والتحقيقات

ذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان أن الانفجار سُمع في تمام الساعة 11 مساءً في منطقة تستخدمها المستشارون للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. وأوضحت أن القوات العراقية لم تتمكن من تحديد “نوع أو أسباب الانفجار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك.” وأكد البيان أن الحادث قيد التحقيق واستمر تسيير حركة الطيران المدني بشكل طبيعي.

لم تتوافر معلومات فورية حول الأضرار أو الضحايا. ولم يرد المسؤولون الأمريكيون على الطلبات للتعليق على الحادث.

شهادات من موقع الحادث

قال مسؤول أمني عراقي في المطار، رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث عن الأمر، إن المسؤولين الذين كانوا في المطار يستعدون لزيارة بيزشكيا سمعوا “صوت ضربتين قويتين”، اللتين استهدفتا على ما يبدو موقع دعم لوجستي للتحالف.

استهداف القوات الأمريكية بالهجمات الإيرانية

على مدى 11 شهراً الماضية، قامت الميليشيات العراقية المدعومة من إيران باستهداف القواعد التي تحتضن القوات الأمريكية في العراق بشكل دوري، مشيرةً إلى أن هذه الهجمات كانت ردًا على دعم واشنطن لإسرائيل في حرب غزة.

أظهرت إحدى تلك الميليشيات، كتائب حزب الله، محاولة لتبرئة نفسها من الهجوم الذي وقع ليلة الثلاثاء. قال جعفر الحسيني، المتحدث باسم المجموعة، في بيان إن “استهداف المطار تم على يد أيادي مشبوهة، وهدفه هو تعطيل زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد.”

———

ساهمت كاتبة أسوشيتد برس ستلا مارتاني من إربيل، العراق، في إعداد هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.