باكستان تؤكد استيفاء جميع شروط صندوق النقد الدولي للحصول على قرض جديد بقيمة 7 مليارات دولار

Photo of author

By العربية الآن

تحقيق الشروط للحصول على قرض جديد

إسلام أباد (AP) — أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف يوم الخميس أن بلاده قد استوفت جميع الشروط التي وضعها صندوق النقد الدولي لتكون مؤهلة للحصول على قرض جديد بقيمة 7 مليارات دولار لدعم اقتصادها.

الإشادة بالفريق المالي

خلال اجتماع لمجلس الوزراء، أشاد شريف بفريقه المالي ومستشاريه على تلبية متطلبات صندوق النقد الدولي، والذي من المتوقع أن يوقع على الموافقة الرسمية للقرض في 25 سبتمبر، عندما من المقرر أن يجتمع مجلس إدارة الصندوق.

الشكر للصين والدعم المالي

قدم شريف شكره الخاص للصين على مساعدتها لباكستان في تأمين خطة الإنقاذ، لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل إضافية.

توسيع القاعدة الضريبية وإلغاء الدعم

طلب صندوق النقد الدولي من باكستان توسيع القاعدة الضريبية في البلاد وإلغاء الدعم عن الطاقة، وهو ما نفذته حكومة شريف بالفعل، مما أثار مخاوف بين الباكستانيين الذين يقولون إنهم غير قادرين على دفع فواتير الطاقة المرتفعة.

تأكيد إنهاء الترتيبات مع صندوق النقد الدولي

ذكرت وزارة المالية الباكستانية يوم الخميس في بيان لها أن جميع الأمور المتعلقة بصندوق النقد الدولي قد تم إنهاؤها “بشكل ودي”.

الاتفاق المبدئي على قرض جديد

يأتي إعلان يوم الخميس بعد شهرين من إعلان صندوق النقد الدولي أنه قد توصل إلى اتفاق على مستوى الموظفين مع باكستان بشأن صفقة القرض الجديدة بقيمة 7 مليارات دولار.

الآمال في تقليل الاعتماد على القروض الخارجية

تواجه باكستان حاليًا أحد أسوأ أزماتها الاقتصادية، وقد أعرب شريف عن أمله في أن تتمكن البلاد من تقليل اعتمادها على القروض الخارجية في السنوات المقبلة.

مدة الصفقة الجديدة

ستستمر صفقة القرض الجديدة، إذا تمت الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، لمدة 37 شهرًا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.