بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطاني ستارمر الأسبوع المقبل لمباحثات في البيت الأبيض

Photo of author

By العربية الآن

زيارة رئيس الوزراء البريطاني لواشنطن

واشنطن (أسوشيتد برس) — يستقبل الرئيس جو بايدن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الأسبوع المقبل في واشنطن، حيث من المتوقع أن تركز المحادثات على الحروب في أوكرانيا وغزة وقضايا أخرى.

تطلعات بايدن في الساحة الدولية

تأتي هذه اللقاءات المزمع إجراؤها يوم الجمعة المقبل مع قائد أحد أقرب حلفاء أمريكا في وقت يسعى فيه بايدن لتعزيز تفاعله على الساحة الدولية في الأشهر الأخيرة من ولايته. ويتابع حلفاء الخصوم الأمريكيون باهتمام كيف تتطور المعركة لتولي منصب بايدن بين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

تفاصيل الاجتماع المرتقب

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان أن زيارة ستارمر لمكتب البيضاوي، والتي تعد الثانية منذ انتخابه في الصيف الماضي، ستتناول الاستمرار في دعم الغرب لأوكرانيا في تصديها للغزو الروسي، فضلاً عن الجهود المبذولة لتأمين صفقة للإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، والتهديدات التي تطرأ على الشحن التجاري في البحر الأحمر التي يمثلها الحوثيون، وهي جماعة مدعومة من إيران، بالإضافة إلى القضايا المشتركة المتعلقة بمنطقة الهند والمحيط الهادئ.

زيارة سابقة لستارمر

سبق أن زار ستارمر البيت الأبيض منذ شهرين حيث أجرى محادثات ثنائية مع بايدن أثناء تواجده في واشنطن من أجل قمة الناتو.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.