بايدن يعيد الأمل لإنهاء “الجحيم” في الشرق الأوسط

Photo of author

By العربية الآن

## بايدن يدعو إلى الأمل لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط

حاول الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي أُلقي يوم الثلاثاء، تحفيز زعماء العالم وضخ الأمل في إمكانية تحقيق السلام في مناطق النزاع المختلفة، بما في ذلك أوكرانيا. كما حضّ بايدن على إنهاء ما وصفه بـ “الجحيم” الذي يعيش فيه الفلسطينيون، ودعا إلى العمل من أجل منع اتساع الصراع في غزة إلى لبنان، وربما إلى مناطق أبعد في الشرق الأوسط.

## قلق عالمي من بؤر النزاع

وفي سياق الدورة السنوية الـ79 للجمعية العامة، حيث تسيطر المخاوف من النزاعات في المنطقة وحرب أوكرانيا، استهل بايدن خطابه بإدراج قائمة من النزاعات المتفاقمة حول العالم منذ بدايته في الحياة السياسية قبل أكثر من خمسين عاماً، بدءاً من حرب فيتنام. واستعرض الرئيس الأمريكي التاريخ الدموي للعلاقات الأمريكية مع فيتنام والانتقال نحو المصالحة بين البلدين.

وحذر بايدن من أن العالم يواجه مجدداً “نقطة تحوّل”، مؤكداً على أهمية تعزيز القوى التي توحد الدول بدلاً من تلك التي تفرقها. واعتبر أن الخيارات التي يتخذها العالم اليوم ستحدد مسار المستقبل لعقود قادمة. كما أعرب بايدن عن التزامه “بدعم أوكرانيا حتى النصر” في صراعها ضد روسيا، مؤكداً على دعم الحلفاء والشركاء في حلف شمال الأطلسي لأوكرانيا.

![الرئيس الأميركي يلقي خطابه أمام الجمعية العامة](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/09/بايدن-يعيد-الأمل-لإنهاء-الجحيم-في-الشرق-الأوسط.jpeg)

هذا ويظل الخطاب بمثابة دعوة للعمل الجماعي من أجل تحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.