برنامج الأغذية العالمي يوقف نشاطاته في غزة إثر إصابة شاحنة مساعدات بسبب نيران إسرائيلية

Photo of author

By العربية الآن


أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تعليق أنشطته مؤقتاً في مختلف أنحاء غزة، اليوم (الأربعاء)، وذلك بعد استهداف شاحنة مساعدات إنسانية أثناء اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية إسرائيلية، حيث تعرضت لأكثر من عشرة رصاصات.

أصيب الشاحنة التي كانت جزءاً من قافلة مساعدات تم التنسيق بشأنها مسبقاً مع السلطات الإسرائيلية، بنيران إسرائيلية خلال حادث وقع أمس (الثلاثاء) في غزة، دون أن يسجل سقوط قتلى، وفقًا لما صرح به متحدث باسم المنظمة أمين العام للأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث ستيفان دوجاريك: “مساء أمس، تعرضت شاحنة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، والتي كان من الممكن التعرف عليها بسهولة، لإطلاق نار إسرائيلي عشر مرات، على الرغم من كونها ضمن قافلة تم التنسيق عليها بالكامل مع القوات الإسرائيلية.” وأكد أن الشخصين اللذين كانا داخل الشاحنة نجيا من الحادث.

وأشار المتحدث إلى أن هذا الواقعة تمثل أخر سلسلة من الحوادث المماثلة، مما يوضح فشل النظام الحالي للتنسيق. ويعمل برنامج الأغذية العالمي مع القوات المسلحة الإسرائيلية لضمان عدم تكرار هذه الحوادث في المستقبل.

عندما سُئل دوجاريك عما إذا كان إطلاق النار متعمداً، أوضح: “ليس لدينا وسيلة لتحديد نوايا كما نطلق الرصاص، ولكننا نعلم أن حركة هذه القافلة تم التنسيق بشأنها مع السلطات الإسرائيلية.” وأعرب عن رغبتهم في الحصول على تفسيرات حول المعلومة المفقودة إذا كان إطلاق النار متعمداً أو نتيجة سبب آخر. يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها قافلة للشؤون الإنسانية لإطلاق النار منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”، حيث قُتل موظف في الأمم المتحدة، هندي الجنسية، قد تعرض لإطلاق نار على شاحنته في مايو (أيار) الماضي.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.