بريطانيا ترسل جنوداً إلى قبرص استعداداً لإجلاء رعاياها من لبنان

Photo of author

By العربية الآن

بريطانيا تعلن عن إرسال عسكريين إلى قبرص لإجلاء رعاياها من لبنان

أعلنت الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء أنها ستقوم بإرسال عدد من القوات العسكرية إلى قبرص استعدادًا لعملية إجلاء محتملة لرعاياها الموجودين في لبنان. يأتي هذا القرار في ظل تصاعد التوترات ، حيث أسفرت الغارات الإسرائيلية ضد أهداف تابعة لـ«حزب الله» عن مقتل أكثر من 500 شخص في يوم واحد، مما أثار مخاوف من نشوب حرب شاملة في المنطقة.

تحذيرات وزير الدفاع

وفي بيان له، قال وزير الدفاع البريطاني، جون هيلي: “لقد أوضحت الأحداث الأخيرة مدى تدهور الوضع، وبالتالي فإن رسالتنا واضحة: يجب على المواطنين البريطانيين المغادرة الآن.” وأشار إلى أن الحكومة تعمل على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة رعاياها في حال تصاعدت الأحداث.

من المقرر أن يتم إرسال حوالي 700 جندي بريطاني إلى قبرص “خلال الساعات القليلة المقبلة”، وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

تصاعد الأوضاع في لبنان

وبالإضافة إلى ذلك، قد أوقفت العديد من شركات الطيران رحلاتها الجوية إلى بيروت، ومن المحتمل أن تتوقف جميع الرحلات التجارية قريبًا.

أسفرت الغارات الإسرائيلية على مواقع حزب الله عن مقتل أكثر من 550 شخصًا، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان.

تحذير الأمم المتحدة

وفي سياق متصل، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمام الجمعية العامة من أن “لبنان على حافة الهاوية”، معربًا عن قلقه من احتمال أن يصبح الوضع في لبنان مشابهًا لما حدث في غزة.

سيعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا غداً لمناقشة الأوضاع المتدهورة هناك.

تصاعد الدخان فوق جنوب لبنان في أعقاب غارة إسرائيلية (رويترز)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.