بريطانيا تفرض حظرًا على إعلانات الأطعمة غير الصحية لمواجهة سمنة الأطفال

Photo of author

By العربية الآن



بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال

سمنة الأطفال
الحكومة البريطانية تخطط إلى فرض حظر تام على عرض الإعلانات عن الأطعمة الدهنية جدا أو البالغة الحلاوة أو الملوحة (شترستوك)

تعتزم السلطات البريطانية حظر إعلانات الطعام والشراب غير الصحي على الإنترنت وعلى شاشات التلفاز خلال النهار، ضمن جهودهم لمكافحة سمنة الأطفال. يأتي ذلك وسط جدل و انتقادات متكررة لتدخل الدولة في هذا المجال في المملكة المتحدة.

تفاصيل الحظر

أعلنت الحكومة هذا الخميس عن أن هذا الحظر، الذي يعد جزءًا من البرنامج الانتخابي لحزب العمال، سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من أكتوبر 2025.

رؤية الحكومة بشأن الصحة العامة

هذا القرار يتزامن مع تصريحات رئيس الوزراء كير ستارمر، الذي أشار إلى ضرورة إصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني من أزمات، مع التركيز على الوقاية.

إحصائيات عن سمنة الأطفال

أوضح أندرو غوين، نائب وزير الصحة العامة، أن أكثر من طفل واحد من كل خمسة في إنجلترا يعاني من زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المدرسة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من طفل واحد من كل ثلاثة عند الانتهاء من المرحلة الابتدائية.

أثر الإعلانات على الأطفال

وأضاف أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية الأطفال من تأثير الإعلانات السلبية التي تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية في سن مبكرة جداً.

إجراءات إضافية

تخطط الحكومة أيضًا فرض حظر كامل على إعلانات الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والملح قبل الساعة التاسعة مساءً، سواء على التلفاز أو الإنترنت. بينما كانت الحكومة السابقة لحزب المحافظين برئاسة بوريس جونسون قد وضعت إطارًا لهذه التدابير، فقد تم تأجيل تطبيق هذه القيود لصالح إعطاء فرصة للمصنعين للتكيف.

استهداف الفئات العمرية

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم حكومة حزب العمال تنفيذ إجراءات جديدة تعزز الوقاية الصحية، مثل منع بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون السادسة عشرة.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.