بريطانيا تمنع الإعلان عن الأطعمة والمشروبات غير الصحية لمواجهة سمنة الأطفال

Photo of author

By العربية الآن



بريطانيا تمنع الإعلان عن الأطعمة والمشروبات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال

تخطط الحكومة البريطانية لحظر الإعلانات المتعلقة بالمأكولات والمشروبات غير الصحية عبر الإنترنت وعلى شاشات التلفزيون خلال أوقات النهار، وذلك ضمن جهودها لمكافحة سمنة الأطفال.

تاريخ البدء وتنفيذ الحظر

أعلنت الحكومة يوم الخميس عن هذا الإجراء، الذي يأتي كجزء من برنامج حزب العمال الذي أوصل كير ستارمر إلى السلطة في يوليو/تموز الماضي، ليتم تطبيقه اعتبارًا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2025.

إصلاح نظام الصحة العامة

هذا الإعلان جاء بعد تصريحات لرئيس الوزراء، الذي أشار إلى ضرورة إصلاح نظام الصحة العامة المتأزم حالياً من خلال التركيز بشكل أكبر على الوقاية من الأمراض.

إحصائيات مقلقة

وذكر أندرو غوين، نائب وزير الدولة لشؤون الصحة العامة، في بيان أمام البرلمان أن أكثر من طفل واحد من كل خمسة في إنجلترا يعاني من زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المرحلة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة لأكثر من طفل واحد من كل ثلاثة عند انتهاء المرحلة الابتدائية.

أهمية الحظر لحماية الأطفال

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستساعد في حماية الأطفال من تأثير إعلانات المأكولات والمشروبات غير الصحية، حيث تظهر البيانات أنها تؤثر على اختياراتهم الغذائية منذ سن مبكرة.

تفاصيل الحظر

تخطط الحكومة لفرض حظر شامل على عرض إعلانات الأطعمة الدهنية جداً أو المفرطة في الحلاوة أو الملوحة قبل الساعة التاسعة مساء على التلفزيون وعلى الإنترنت.

الخطط المستقبلية لحكومة حزب العمال

بينما كانت الحكومة السابقة بقيادة حزب المحافظين، برئاسة بوريس جونسون، قد وضعت هذه التدابير، إلا أن تطبيق القيود على إعلانات الوجبات السريعة تم تأجيله لإعطاء المزيد من الوقت للمصنعين للتكيف. كما تعتزم حكومة حزب العمال اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز الوقاية الصحية، مثل منع بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون سن 16.

المصدر : الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.