بعد انتزاعه جائزة الأكاديمية عن “الدليل الأخضر”.. فاريلي يرجع للكوميديا مع “ريكي ستانيكي”

Photo of author

By العربية الآن



بعد انتزاعه جائزة الأوسكار عن “الدليل الأخضر”.. فاريلي يرجع للكوميديا مع “ريكي ستانيكي”

بوستر فيلم Ricky Stanicky
صورة العرض الأولية لفيلم “ريكي ستانيكي” (الجزيرة)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>الأصدقاء الافتراضيون ليسوا مخصصين للأطفال فقط، بل للكبار أيضًا، هذه هي القاعدة التي تم بناء حبكة الفيلم الهزلي “ريكي ستانيكي” (Ricky Stanicky) عليها والتي اعتقد بيتر فاريلي، المخرج وأحد الكتاب، صاحب بعض من أشهر الأفلام الكوميدية في التسعينيات وأوائل الألفية الثالثة، أنه سيتمكن من خلق عمل فكاهي ناجح يضاف إلى مسيرته المهنية.

المجد للأصدقاء الافتراضيين

تبدأ قصة فيلم “ريكي ستانيكي” بثلاثة ذكور (دين وتي جي وويس) يتسببون في اشتعال النيران في إحدى المنازل أثناء احتفالهم بـ “عيد الفزع”، ولتفادي اللوم والعقوبة، يروّجون صديقًا وهميًا يجعلونه المسؤول عن فعلهم.

اقرأ أيضًا

list of 2 items

list 1 of 2

دور السينما بمصر والخليج تعيد عرض فيلم “زهايمر”

list 2 of 2

ديزني تصدر نسخة واقعية من “موانا”

end of list

احتفالا بذكرى عيد ميلاد عادل إمام، يتم عرض فيلم سينمائي في مصر ودول الخليج تسرد…

وبتمكنهم من الهروب من هذا الوضع دون إثارة شكوك، يخططون لتحميل جميع مشاكلهم المستقبلية على ريكي، دون كشف سرهم، ونجحوا في ذلك لمدة 25 عامًا دون فضحهم، وبالتالي يستمرون في الاستفادة من خدعتهم الذكية لتفادي مسؤولياتهم الاجتماعية والزوجية.

في محاولة لحضور حفل موسيقي بدلاً من حفل استقبال طفل، تتعرض الزوجة الحامل لولادة مبكرة، مما يجعل الأب (تي جي) يغيب عن ولادة الطفل، مما يثير غضب الزوجة ويثير الشكوك لدى والدتها لعدم لقاء أي منهم ريكي من قبل، فيتوجب عليهم دعوة الصديق المفترض لحضور حفل الختان.

بدلاً من الوقوع في مأزق أفعالهم، يقررون استئجار “رود” (جون سينا) الممثل المجهول لتقديم عرض ملاهي ليلي بسيط، وعلى الرغم من تعقيد المهمة بسبب الكذبات المعقدة التي ابتدعها الأصدقاء على مدار السنين واختلاف شخصية ريكي عن رود تمامًا، يتعامل رود بجدية واحترافية مع دور ريكي، مما يثير سلسلة من الأحداث المثيرة.

 

تفاصيل العمل السينمائي

سيناريو الفيلم يعود إلى عام 2010، وكان من بين أفضل السيناريوهات غير المنتجة في ذلك العام، وعلى الرغم من تحفظ العديد من النجوم على أداء دور ريكي، اختير جون سينا بعد تأجيل الإنتاج مرات عدة ليقوم بتجسيد الشخصية بنجاح.

ونظرًا لنجاح فاريلي في دفع الفيلم “الكتاب الأخضر” بجوائز الأوسكار، وتقديمه لعدة أفلام كوميدية شهيرة، ارتفعت توقعات الجمهور بالفيلم، ولكن مع حدوث تغييرات مستمرة على السيناريو ومشاركة عدة كتاب في الكتابة، أصبحت القصة تبدو متشابكة وغير متناسقة.

تميز جون سينا

النجم الأبرز في التمثيل هو جون سينا، الذي نجح في تقديم أداء مذهل لشخصيتي “رود” و”ريكي” بشكل ممتاز، وتميز في تقديم مشاهد الكوميديا بطريقة محترفة ومبدعة.

حالة فاشلة من تلك المحاولات التي لن تنجح.

وقد أثار هذا تساؤلات عناصر عشاقه خاصة بعد أدائه الرائع في فيلم السيرة الذاتية “المخلب الحديدي” (The Iron Claw)، الذي حظي بتقدير نقدي وجماهيري بعد ترشيحه لعدة جوائز.

فيلم كوميدي كلاسيكي

“ريكي ستانيكي” فيلم يستهدف فئة محددة من الجمهور، حيث يصنف ضمن الفئة العمرية “آر” (R)، مما يجعله غير مناسب للأقل من 17 عامًا، ما لم يرافقوا بالغين بسبب اللغة الخارجة.

وتتناسب الكوميديا التي تقدمها العمل مع من يجدهم طرافة النكات المعتمدة على الإساءة اللفظية أو المواقف المضحكة.

“ريكي ستانيكي” محاولة متواضعة لصياغة عمل كوميدي يستحضر الحنين لدى محبي الأفلام الخفيفة من فترة السبعينيات والثمانينيات، شارك في بطولته زاك إيفرون، أندرو سانتينو، جيرمين فاولر وجون سينا، وهو ملائم لقضاء أمسية ممتعة مع فيلم بسيط وقصة مشوقة خالية من التعقيدات.

المصدر : الجزيرة



awtadspace 728x90

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.