بلغاريا تودع غاريلوف، أحد أبرز الصحفيين في تاريخها

Photo of author

By العربية الآن



بلغاريا تودع غاريلوف أشهر صحفييها

Иван Гарелов إيفان غاريلوف
إيفان غاريلوف خلال حوار تلفزيوني مع قناة محلية (مواقع التواصل الاجتماعي)

ستودع بلغاريا يوم السبت القادم الصحفي التلفزيوني البارز إيفان غاريلوف، الذي عرف بتغطيته لحروب لبنان وكمبوديا والأزمة القبرصية خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

اهتمام إعلامي واسع

حظي نبأ وفاة غاريلوف، الذي توفي عن عمر يناهز 81 عاماً، باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية، وذلك بسبب النجاح الكبير الذي حققه برنامجه الحواري “بانوراما” الذي استمر لأكثر من 25 عاماً، إضافةً إلى العديد من الأفلام الوثائقية التي أعدها، من بينها وثائقي بعنوان “قادم من إسرائيل: ريبورتاجات من الأراضي المقدسة والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ذكريات وموهبة إنسانية

أشار الصحفي البلغاري إنتشو غوسبودينوف في تأبينه لزميله، إلى أن “فلسطين والفلسطينيون كانوا قضيته الشخصية”، حيث تبنى غاريلوف الفتى أحمد (المليجي) الذي أصبح طبيباً لاحقاً. وكان كثيراً ما يُرى غاريلوف في مكتب الدكتور كيريل إغناتوف، رئيس الصليب الأحمر البلغاري آنذاك، وهو يطلب المزيد من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين أو يسعى للحصول على الجنسية البلغارية لابنه بالتبني أحمد.

المصدر :كتاب إيفان غاريلوف غاريلوف مع عرفات في مكتبه بغزة ص 136
غاريلوف مع عرفات في مكتبه بغزة المصدر كتاب”همنغواي لم يكن هنا قط”

إنجازات تلفزيونية وأدبية

تحدث غوسبودينوف أيضاً عن إنجازات غاريلوف التلفزيونية حول العالم، حيث كانت موهبته تقوده إلى أماكن تقدم لمشاهديه رؤى تحليلية اجتماعية. كما أصدر غاريلوف العديد من الكتب مستندة لمغامراته وتجاربه في المناطق الساخنة، أبرزها كتاب “أتيلا بمواجهة أفروديتا” الذي تناول “الأزمة القبرصية”.

رحيل مؤلم

توفي إيفان غاريلوف أمس في أحد مستشفيات صوفيا، نتيجة حادث عارض تعرض له قبل 6 أسابيع أثناء عمله على كتابه الجديد.

المصدر: الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.