بنك قبرصي يتدخل لإنقاذ برشلونة من عملية احتيال كبيرة

Photo of author

By العربية الآن

بنك قبرصي ينقذ برشلونة من عملية احتيال كبرى

بنك قبرصي يتدخل لإنقاذ برشلونة من عملية احتيال كبيرة بنك قبرصي بنك قبرصي
برشلونة تعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي صيف عام 2022 قادما من بايرن ميونخ (غيتي)

عملية الاحتيال

تعرض نادي برشلونة لعملية احتيال خلال استقطابه للاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ في صيف عام 2022. حيث تم الترتيب لنقل ليفاندوفسكي مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمكافآت إضافية.

تفاصيل الحادثة

وفقاً لإذاعة “سير كادينا”، تم انتحال صفة وكيل الأعمال بيني زاهافي من قبل محتال خلال الصفقة، حيث طلب هذا المحتال عمولة قدرها مليون يورو من برشلونة، الذي قام بدوره بتحويل المبلغ إلى حساب في بنك قبرصي.

وحدث ذلك في نهاية يوليو/تموز 2022، حيث تم التواصل مع عدة مسؤولين في النادي عبر البريد الإلكتروني من عنوان يحمل اسم زاهافي، وتم إرسال طلب لإيداع المبلغ في حساب مختلف عن حساب زاهافي. المرسل تضمن تفاصيل لحساب باسم شخص يدعى مايكل جيراردوس هيرمانوس ديمون، والذي عُرف بأنه محامٍ.

تدخل البنك

منعت إدارة البنك عملية التحويل نظرًا لأن الحساب كان يعتبر “عالي المخاطر”، حيث لم يكن هناك أي حركة سابقة في الحساب وأيضًا بسبب غياب المستندات الداعمة للتحويل. كما حاول الشخص المحتال الضغط على البنك عبر تكرار الطلبات، مهدداً بتقديم شكوى ضد برشلونة لدى الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم دفع المبلغ المطلوب.

استرداد الأموال

في النهاية، استجاب البنك للذكاء المصرفي، وأغلق الحساب في أكتوبر/تشرين الأول 2022، بينما أكد برشلونة أنه استعاد الأموال بعد تدخل مباشر من زاهافي الذي نفى علاقته بهذا المحتال.

المصدر: الصحافة الإسبانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.