بوتين يوجه الجيش لزيادة عدد القوات إلى 1.5 مليون جندي بزيادة 180,000 وسط استمرار القتال في أوكرانيا

Photo of author

By العربية الآن

زيادة عدد الجنود الروس

موسكو (AP) — أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين أمراً بزيادة عدد الجنود في البلاد بمقدار 180,000 لينضموا إلى إجمالي 1.5 مليون، مع استمرار العملية العسكرية في أوكرانيا لأكثر من عامين ونصف. ستدخل هذه التعليمات حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر، ليصبح إجمالي عدد القوات العسكرية الروسية حوالي 2.4 مليون، بما في ذلك 1.5 مليون جندي. كما كلف الحكومة بتوفير التمويل اللازم.

التغييرات في أعداد القوات الروسية

كانت الزيادة السابقة في عدد الجنود الروس في ديسمبر الماضي، حينما نصّ أمر من بوتين على تحديد عدد القوات العسكرية الروسية بمعدل 2.2 مليون، بما في ذلك 1.32 مليون جندي. وقد شددت القوات الروسية الأكثر كفاءة على الهجوم في شرق أوكرانيا، حيث حققت تقدماً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية.

في يونيو، أشار بوتين إلى أن عدد الجنود المشاركين فيما يُسمى “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا بلغ نحو 700,000 جندي.

التجنيد العسكري والتغيير في الاستراتيجية

بعد استدعاء 300,000 من الاحتياطيين في مواجهة الهجوم المضاد الأوكراني في خريف عام 2022، غيرت السلطات الروسية استراتيجيتها لتعبئة صفوف الجنود المقاتلين في أوكرانيا من خلال الجنود المتطوعين، الذين تم جذبهم بسبب الأجور المرتفعة نسبياً.

تحديات في تعبئة الجنود

لاحظ العديد من المعلقين أن الكرملين كان متردداً في استدعاء المزيد من الاحتياطيين، خوفاً من عدم الاستقرار الداخلي مثل الذي حدث في عام 2022، عندما فر مئات الآلاف من روسيا لتجنب إرسالهم إلى القتال.

وقد تم الإشارة إلى نقص الأفراد العسكريين كسبب رئيسي وراء نجاح التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية الذي انطلق في 6 أغسطس. سعى الكرملين إلى تجنب إعادة انتشار القوات من شرق أوكرانيا واستند إلى التعزيزات من مناطق أخرى لوقف التوغل الأوكراني. في يوم الاثنين، أفادت وزارة الدفاع الروسية باستعادة السيطرة على قريتين إضافيتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.