بيربوك: الحل في غزة ليس فقط عبر الخيار العسكري

Photo of author

By العربية الآن


تحذير من الحلول العسكرية

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، يوم الجمعة، بأن الاعتماد على الخيار العسكري فقط لا يمثل حلاً للنزاع الإسرائيلي ضد حركة «حماس» في قطاع غزة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب لقائها بنظيرها الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، حيث قالت: “الأحداث المأساوية التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي أظهرت بشكل واضح أن الخيار العسكري البحت ليس حلاً لتداعيات الوضع في غزة”، وذلك في إشارة إلى العثور على جثث ستة رهائن في غزة يوم الأحد الماضي.

دعوة للحوار حول حل الدولتين

قبل انطلاق جولتها، استخدمت بيربوك عبارات واضحة بشكل غير معتاد في دعوتها للحكومة الإسرائيلية لفتح الباب أمام المفاوضات بشأن حل الدولتين، الذي يهدف إلى إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل. وأشارت إلى أن “أعضاء الحكومة الإسرائيلية الذين يبدون عدم ثقة في حل الدولتين، سواء قولًا أو فعلًا، يعرضون أمن إسرائيل للخطر على المدى الطويل”.

زيارة رام الله والتعاون المحتمل

من المقرر أن تتوجه أنالينا بيربوك إلى رام الله بعد ذلك للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى. وترى الوزيرة الألمانية أنه يمكن للسلطة الفلسطينية أن تلعب دورًا مهمًا في ترتيبات ما بعد النزاع في قطاع غزة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.