بيربوك: الوزراء الإسرائيليون المعارضون لحل الدولتين يشكلون خطرًا على أمن البلاد

Photo of author

By العربية الآن


دعوة من وزيرة الخارجية الألمانية

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الحكومة الإسرائيلية بشكل غير معتاد إلى عدم إغلاق الباب أمام المفاوضات حول حل الدولتين، وذلك وفقاً لما أفادت به “وكالة الأنباء الألمانية”.

تحذيرات من تداعيات أمنية

قبل مغادرتها لإجراء محادثات أزمة في السعودية والأردن وإسرائيل، قالت بيربوك اليوم الأربعاء إن “الأعضاء في الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في حل الدولتين قولاً وفعلاً يهددون أمن إسرائيل على المدى البعيد”.

أهمية المفاوضات لتحقيق السلام

وأضافت وزيرة الخارجية، المنتمية إلى حزب “الخضر”، أن “المفاوضات بشأن حل الدولتين هي الخيار الوحيد للسلام الدائم، وحسب هذا المنوال فقط يمكن مكافحة الإرهاب بشكل دائم”.

رفض الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين

لاحظ أنه في الوقت الحالي، يرفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فكرة حل الدولتين، حيث صوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) في الثامن عشر من يوليو (تموز) الماضي لصالح قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن.

الزيارة التاسعة لبيربوك في سياق الأزمات

تعتزم بيربوك إجراء محادثات في السعودية والأردن غداً الخميس، قبل التوجه إلى إسرائيل، حيث ستعقد بعد غد الجمعة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، بما في ذلك نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ووزير الدفاع يوآف غالانت. كما ستلتقي في رام الله بالضفة الغربية برئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد مصطفى.

تحذيرات من تصعيد العنف

وحذرت بيربوك من إمكانية تصعيد العنف في الضفة الغربية، مشيرة إلى أنه “لن تتم أي مكاسب إذا تطرف جيل جديد الآن لأنهم مضطرون لمشاهدة التدمير أمام منازلهم. فالفلسطينيون لهم حق في حياة آمنة وكريمة”.

تطورات الأوضاع في الضفة الغربية

يُذكر أن إسرائيل بدأت في الأيام الأخيرة عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية، التي تحتلها منذ عام 1967، وأن الأوضاع في الضفة الغربية تفاقمت بشكل ملحوظ منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.