بيرسيفال إيفرت وراشيل كوشنر من بين 6 مرشحين لجائزة بوكر

Photo of author

By العربية الآن

المرشحون لجوائز بوكر

لندن (أ ب) – أعلن المنظمون يوم الاثنين عن أن الكتّاب الأمريكيين بيرسيفال إيفريت وراشيل كوشنر من بين ستة متأهلين للنهائيات لجائزة بوكر المرموقة هذا العام.

أعداد غير مسبوقة من النساء في القائمة

تتكون خمسة من بين المؤلفين الستة من النساء، مما يمثل أكبر عدد من الكاتبات في تاريخ الجائزة الممتد 55 عاماً.

أعمال إيفريت وكوشنر

تم ترشيح إيفريت مرة أخرى، بعد أن كان من المتأهلين النهائيين لجائزة بوكر لعام 2022 عن روايته “الأشجار”، حيث سيقدم هذا العام روايته “جيمس”، التي تعيد تصور رواية مارك توين “توم سوير” من وجهة نظر الشخصية الرئيسية السوداء، الرجل المستعبد جيم.

أما كوشنر، التي كانت أيضاً متأهلة نهائياً لجائزة بوكر بروايتها الأكثر مبيعاً “غرفة المريخ”، فتتنافس مجدداً مع رواية الجاسوسية “بحيرة الخلق”.

الفائزون الآخرون في السباق

المتأهلون الآخرين لجائزة الـ50,000 جنيه إسترليني (64,000 دولار أمريكي) هم البريطانية سامانثا هارفي عن رواية “مداري”; الكندية آن ميشيلز عن رواية “المحتجز”; الأسترالية شارلوت وود عن رواية “تأملات حجرية”; والكاتبة يائيل فان دير وودن – أول كاتبة هولندية تُدرج في قائمة المتأهلين للنهائيات – بروايتها الأولى “الحماية”.

تنوع القصص

قال المنظمون إن القصص تنقل القراء من ساحات المعارك في الحرب العالمية الأولى إلى الجنوب الأمريكي العميق في القرن التاسع عشر، وصولاً إلى محطة الفضاء الدولية.

وأشار الكاتب إدموند دي وايال، رئيس لجنة التحكيم هذا العام، إلى أن “هنا روايات تتناول مواجهة الناس للعالم بكل ما فيه من عدم استقرار وتعقيد. هذه هي خطوط الفشل في زمننا”. وأضاف قائلاً: “إنها كتب جعلتنا نرغب في أن نستمر في القراءة ونتصل بالأصدقاء ونتحدث عنهم”.

موعد إعلان الفائز

سيتم الإعلان عن الفائز في 12 نوفمبر خلال حفل يقام في لندن.

تأسست جائزة بوكر عام 1969، وتحتفل بأفضل الأعمال الروائية وهي مفتوحة للروايات من أي دولة نشرت في المملكة المتحدة وإيرلندا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.