“بيل غيتس البريطاني” لا يزال مفقودًا بالقرب من سواحل صقلية

Photo of author

By العربية الآن



“بيل غيتس البريطاني” ما زال مفقودا قبالة سواحل صقلية

Mike Lynch leaves the Rolls Building in London following the civil case over his £8.4 billion sale of his software firm Autonomy to Hewlett-Packard in 2011. (Photo by Yui Mok/PA Images via Getty Images)
رجل الأعمال البريطاني مايك لينش مستثمر معروف في مجال التكنولوجيا يبلغ من العمر 59 عاما (غيتي)
ما زال البحث جارياً عن رجال أعمال بريطانيين بعد غرق يخت قبالة سواحل صقلية. حيث بدأ غواصون محترفون يوم الثلاثاء عملية استكشاف جديدة بحثاً عن 6 مفقودين، من بينهم رجل الأعمال البريطاني المشهور في مجال التكنولوجيا مايك لينش ورئيس “مورغان ستانلي إنترناشونال”. وقد فُقد أثرهم بعد انقلاب يخت كانوا على متنه يوم الاثنين بالقرب من جزيرة صقلية الإيطالية.

اليخت “بايزيان” الذي كان يرفع العلم البريطاني، كان راسياً على بعد حوالي 700 متر من الميناء حينما ضربته زوبعة مائية، وضم اليخت 22 شخصاً، بينهم 10 أفراد من الطاقم.

يُعتبر لينش رائداً ومديراً معروفاً في مجال التكنولوجيا، ويبلغ من العمر 59 عامًا، ويطلق عليه أحيانًا “بيل غيتس البريطاني”.

عمليات الإنقاذ

تم إنقاذ 15 شخصًا، من بينهم امرأة كانت برفقة طفلتها البالغة من العمر عامًا واحدًا. بينما تم العثور على جثة شخص واحد وما زال 6 آخرون في عداد المفقودين.

اليوم الثلاثاء، نزل 3 غواصين لاستكشاف اليخت الذي غرق إلى عمق حوالي 50 مترًا.

غالبية الأشخاص على متن اليخت كانوا من بريطانيا، حيث كانوا ضيوف لينش الذي كان يحتفل بتبرئته مؤخرًا في قضية احتيال ضخمة في الولايات المتحدة، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام الإيطالية.

وكانت أنجيلا بيكاريس، زوجة لينش، من بين الأشخاص الـ 15 الذين تم إنقاذهم، إلا أن رجل الأعمال وابنته هانا (18 عامًا) لا يزالان مفقودين، بحسب تصريح مدير وكالة الحماية المدنية في صقلية، سالفو كوتشينا.

Italian emergency services headed out to sea towards the area off the Sicilian coast, where the search continues for British technology tycoon Mike Lynch and his daughter Hannah, who are among six tourists missing after a luxury yacht sank in a tornado off the coast of Sicily. The pair are among six tourists missing after the yacht, named Bayesian, was battered during intense storms off the coast of Palermo in the early hours of Monday. Picture date: Tuesday August 20, 2024. (Photo by Jonathan Brady/PA Images via Getty Images)
البحث مستمر عن رجال أعمال بريطانيين بعد غرق يخت قبالة صقلية (غيتي)

شخصيات عديدة على متن الباخرة

أيضًا، مفقودان هما رئيس “مورغان ستانلي إنترناشونال” جوناثان بلومر وزوجته جودي، حسب ما أعلنت شركة التأمين البريطانية “هيسكوكس”.

بلومر يشغل أيضاً منصب رئيس “هيسكوكس”، وقد عبّر عن “صدمة عميقة وحزن” في بيان صادر عن الشركة.

التقارير الإعلامية أفادت بأن كريستوفر موفيلو، من شركة “كليفورد تشانس” القانونية التي مثلت لينش، كان ايضاً مع زوجته على متن اليخت.

في يونيو/حزيران الماضي، برأت محكمة في سان فرانسيسكو لينش من تهم احتيال بقيمة 11 مليار دولار، مرتبطة ببيع شركته للبرمجيات “أوتونومي” إلى “هيوليت باكارد” (إتش بي).

وصل غواصون مدربون السبت الماضي من روما وسردينيا بعد الحادث، لكن عملية البحث الليلية الأولى حول الحطام لم تحظَ بالنجاح.

أفاد جهاز الإطفاء عبر “إكس” بأن إمكانية الوصول كانت صعبة بسبب وجود العوائق المائية التي أفسدت الحركة.

اليخت، بطول 56 مترا، كان راسيا قبالة بورتيتشيلو شرق باليرمو حينما هبت رياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة على الساحل.

epa11555084 A handout photo made available on 19 August 2024 by Perini Navi Press Office shows the 'Bayesian' sailing boat, in Palermo, Sicily, Italy. At least one person died, six remain missing and 15 passengers were rescued, after a 56-meter-long luxury sailboat, the Bayesian, with 22 people on board, sank at dawn on 19 August off Porticello, near Palermo, after a tornado hit the area. EPA-EFE/PERINI NAVI PRESS OFFICE / HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
اليخت “بايزيان” الذي يرفع العلم البريطاني كان راسيا على بعد نحو 700 متر عن الميناء (الأوروبية)

شهادة حية

قالت الناجية شارلوت غولونسكي، التي تنتمي إلى مجلس إدارة “لومينانس”، الشركة التي أسسها لينش، لوكالة “أنسا” للأنباء: “كان الوضع مروعاً. لقد ضربت الرياح القوية السفينة وغرقت بعد وقت قصير”. وأشارت إلى أن ابنتها، التي تبلغ من العمر عاماً واحدًا، سقطت من يدها “لثانيتين” قبل أن تتمكن من إمساكها مجددًا. وأضافت: “كان هناك كثيرون يصرخون في الظلام”.

غالبًا ما تتشكل الزوبعة المائية خلال العواصف الرعدية الشديدة نتيجة للتفاعل بين الرياح والماء فوق سطح الماء. وبعد عدة ساعات، هدأ البحر، وعثر الغواصون على جثة يُعتقد أنها للطاهي.

كما عُثر على جثة داخل اليخت الغارق، وفقاً لمصدر مطلع على عملية الإنقاذ، مما دفع السلطات الإيطالية إلى فتح تحقيق في الحادثة.

المصدر : مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.