بيونغ يانغ تهدد بـ«هجوم انتقامي» بعد استعادة حطام درون كوري جنوبي

Photo of author

By العربية الآن

### بيونغ يانغ تعلن عن اكتشاف حطام مسيرة عسكرية كورية جنوبية
في تقرير نشرته اليوم (السبت)، أفادت كوريا الشمالية بأنها عثرت على حطام طائرة مسيرة عسكرية تابعة لكوريا الجنوبية داخل أراضيها، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

### تفاصيل الحادثة
ذكرت الوكالة أن “نظرًا لشكل الطائرة المسيرة وفترة الطيران المفترضة، بالإضافة إلى صندوق نثر المنشورات المثبت في الجزء السفلي، من المرجح أن الطائرة هي التي قامت بنثر المنشورات فوق وسط العاصمة بيونغ يانغ، لكن لم يتم تأكيد ذلك بعد.”

![حطام المسيرة العسكرية الكورية الجنوبية](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/بيونغ-يانغ-تهدد-بـهجوم-انتقامي-بعد-استعادة-حطام-درون-كوري.jpeg “حطام المسيرة العسكرية الكورية الجنوبية علق في شجرة بمدينة بيونغ يانغ”)

### رد الفعل الكوري الجنوبي
على الرغم من ادعاءات الشمال، امتنعت حكومة كوريا الجنوبية عن التعليق على ما إذا كانت قد أطلقت طائرات مسيرة أو ما إذا كانت هذه الطائرات تخص الجيش أو المدنيين، مشيرة إلى أن التصريح بشأن هذه الادعاءات سيكون بمثابة الانجرار إلى مصيدة.

### تهديدات كوريا الشمالية
وحذرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية من أن أي انتهاك للسيادة، مثل دخول طائرات مسيرة من كوريا الجنوبية إلى المجال الجوي، سيعتبر “استفزازًا عسكريًا خطيرًا” وسيؤدي إلى “هجوم انتقامي فوري”.

![حطام مسيرة أخرى](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/1729330602_978_بيونغ-يانغ-تهدد-بـهجوم-انتقامي-بعد-استعادة-حطام-درون-كوري.jpeg)

### تصاعد التوترات بين الكوريتين
تسارعت حدة التوترات بين الكوريتين منذ أن بدأت بيونغ يانغ في إطلاق بالونات تحتوي على القمامة عبر الحدود إلى الجنوب في أواخر مايو (أيار) الماضي، وفي رد فعل من سيول، تمت إعادة تشغيل البث الدعائي عبر مكبرات الصوت، مما أثار استياء بيونغ يانغ. وقد زادت كوريا الشمالية من تحذيراتها مؤخراً، مهددة بـ”كارثة مروعة” في حال اعترضت أية طائرة مسيرة أخرى داخل أجوائها.

حطام المسيرة العسكرية الكورية الجنوبية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.