تأجيل الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز حتى بعد الانتخابات

Photo of author

By العربية الآن


إرجاء الحكم إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية

قرر القاضي الذي ينظر في القضية ضد دونالد ترمب والمتعلقة بشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، تأجيل الحكم إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك وفقاً لما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

تأجيل الحكم حتى نهاية نوفمبر

كان من المقرر أن يصدر الحكم بشأن ترمب، المرشح الجمهوري للرئاسة، في 18 سبتمبر (أيلول) بعد إدانته بتزوير وثائق تجارية، لكن القاضي خوان ميرشان قرر تأجيل ذلك إلى 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، الذي يت coincides مع موعد الانتخابات في الخامس من نفس الشهر.

محاولات ترمب لإبعاد القاضي

في وقت سابق، فشل ترمب، للمرة الثالثة، في محاولته لإبعاد القاضي خوان ميرشان عن القضية. وقد أشار محامو ترمب إلى وجود “تضارب في المصالح” بسبب عمل ابنة القاضي مع منظمة مرتبطة بالديمقراطيين، مُطالبين بتنحيه.

اتهامات سابقة بالتلاعب

في مايو (أيار) الماضي، أدانت هيئة محلفين الرئيس السابق بـ34 تهمة تتعلق بإخفاء دفعات مالية تهدف لإسكات دانيالز، التي يُزعم أنه أقام علاقة معها. يسعى ترمب حالياً لتأجيل عدة محاكمات أخرى يواجهها حتى ما بعد انتخابات نوفمبر، حيث إنه يعد أول رئيس أمريكي سابق يُدان بارتكاب جريمة.

مساعٍ لتغيير نتائج الانتخابات

يواجه ترمب أيضاً اتهامات في واشنطن وجورجيا تُعزى إلى محاولاته لتغيير نتائج انتخابات 2020 التي خسرها لصالح المرشح الديمقراطي الحالي جو بايدن.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

صورة تجمع دونالد ترمب وستورمي دانيالز (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.