تأجيل بدء دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية نتيجة لكأس المحليين

Photo of author

By العربية الآن

تأجيل انطلاق دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بسبب كأس المحليين

تأجيل بدء دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية نتيجة لكأس المحليين دوري أبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا
الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا (غيتي)
تم الإعلان عن تأجيل انطلاق دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية من قبل مصدر في لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وذلك بسبب جدول تصفيات كأس الأمم للاعبي الفرق المحلية.

تاريخ انطلاق الدوريات المتأجل

كان من المقرر أن يبدأ دور المجموعات في 25 أكتوبر/تشرين الأول، ولكن تم تأجيله إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني. وسيتم إعلام الاتحادات الوطنية الأعضاء في كاف بهذا التغيير، وسيعلن عن الموعد الرسمي على الموقع الرسمي للاتحاد لاحقاً.

أسباب التأجيل

أوضح المصدر أن قرار التأجيل جاء بعد اعتماد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي جدول تصفيات بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (تشان)، والمقرر أن تبدأ في 25 أكتوبر، بالتزامن مع موعد بداية دور المجموعات.

جدول كأس المحليين

في اجتماع اللجنة التنفيذية لـ”كاف” في نيروبي يوم 16 سبتمبر، تقرر إقامة كأس المحليين 2024 من 1 إلى 28 فبراير 2025 في منطقة شرق أفريقيا، دون تحديد الدول المضيفة أو الملاعب. كما ستمتد التصفيات المؤهلة لهذه البطولة بنفس التاريخ.

استئناف جولات دوري الأبطال

بعد تأجيل المواعيد، ستقام الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 26 و27 نوفمبر، على أن تُختتم الجولة السادسة والأخيرة في 17 و18 و19 يناير 2025. ستظل المواعيد المحددة للنهائيات كما هي، مع انتهاء البطولة في مايو 2025. وستُقام قرعة المسابقتين في القاهرة يوم 7 أكتوبر المقبل.

تأهل الأندية الكبرى

نجحت الأندية الكبيرة في التأهل لدوري الأبطال بعد انتهاء الدورين التمهيديين، حيث شارك 58 نادياً، وقد تم توزيع 16 نادياً على 4 مجموعات. ومن بين الأندية المتأهلة الأهلي المصري حامل اللقب والترجي التونسي، بالإضافة إلى فريق مانياما الكونغولي الذي حقق إنجازاً تاريخياً في أول مشاركة له.

أيضاً تأهلت الأندية التي حصلت على الألقاب السابقة مثل مازيمبي من الكونغو والرجاء المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ومولودية الجزائر.

فريق الرجاء الرياضي المغربي
تأهل فريق الرجاء الرياضي المغربي إلى دوري الأبطال (مواقع التواصل)
المصدر : الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.