تأجيل منافسات الترياتلون البارالمبي بسبب تلوث مياه نهر السين لمدة يوم واحد

Photo of author

By العربية الآن

تأجيل منافسات الترياتلون البارالمبية بسبب جودة المياه

باريس (AP) – تم تأجيل مسابقات الترياتلون البارالمبية في باريس، المقررة يوم الأحد، ليوم واحد بسبب المخاوف المتعلقة بجودة المياه في نهر السين بعد هطول أمطار غزيرة، وفقًا لما أعلنه المنظمون.

جدول زمني جديد للمسابقات

تم تحديد موعد جديد لعقد الـ11 حدثًا للترياتلون البارالمبي يوم الاثنين، حسبما أفادت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024 والاتحاد العالمي للترياتلون في بيان مشترك.

تأثير الأمطار على جودة المياه

شهدت العاصمة الفرنسية عواصف مطرية يومي الجمعة والسبت، مما تسبب في تدفق مياه الصرف الصحي والجريان السطحي إلى النهر، مما أدى إلى ارتفاع مستويات البكتيريا بما في ذلك الإشريكية القولونية.

وقال بيير رابادان، نائب عمدة باريس، للصحفيين: “هطلت الأمطار بشكل كبير يوم الجمعة، وكذلك يوم السبت. لذا قررت الهيئة الدولية واللجنة المنظمة، كإجراء احترازي، تأجيل جميع الأحداث ليوم واحد.”

تحسن جودة المياه واستئناف البطولة

بينما كان المنظمون ينتظرون نتائج الاختبارات الجديدة، أشار رابادان إلى أن “الاتجاه في الواقع إيجابي لنكون قادرين على إقامة المنافسة صباح الغد.”

في وقت متأخر من ليلة الأحد، أكد المنظمون أن السباقات ستقام يوم الاثنين، مشيرين في بيان إلى أن نتائج اختبار المياه الجديدة ورصدها “تشير إلى أن جودة المياه تستمر في التحسن وستكون ضمن المعايير الخاصة بالاتحاد العالمي للترياتلون يوم السباق.”

تحديات تنظيف نهر السين

كان هذا هو التغيير الثاني المقرر لمنافسات الترياتلون البارالمبية. كانت قد حُددت في الأصل لإجراءها على مدى يومين، إلا أنه تم نقلها إلى يوم الأحد بسبب توقعات الأمطار. يُشكل هذا الاضطراب عقبة أخرى في جهود المدينة لتنظيف النهر للسباحة العامة في المستقبل، حيث تُعد هذه من أكثر الوعود طموحًا في باريس استعدادًا لاستضافة الأولمبياد والبارالمبياد هذا الصيف.

تحذيرات بشأن جودة المياه

قال لازرق بن الحاج، نائب رئيس الاتحاد الفرنسي للسباحة، إنه على الرغم من أن بعض الرياضيين الذين شاركوا في مسابقات السباحة الأولمبية في نهر السين “أصيبوا بالمرض لاحقًا”، إلا أنه لم يتم ربط أي من تلك الأمراض “بالمياه في السين.”

استمرار الفعاليات الرياضية في نهر السين

وأكد رابادان أن الفعاليات الرياضية في النهر ستستمر بعد الألعاب البارالمبية، قائلاً: “نعم، بالتأكيد، سنستمر. سنستمر في إجراء المسابقات في النهر. هناك العديد من الأسباب لذلك، أولها أن الرياضيين سعداء بذلك، وثانيها أن جودة المياه ستسمح بذلك في المستقبل. لذا سنواصل في هذا الاتجاه، وهي إرث ضخم للألعاب.”

AP بارالمبيات

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.